الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 6 يونيو 2024 08:52 صـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الهلالى يجتمع بقيادات الوزارة ومديرى المديريات التعليمية بعد جولاته علي مدارس القاهرة

أكد الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى على أنه لا وجود ولا مجال للمتكاسل حيث يحتاج الوطن فى هذه المرحلة إلى الإسراع فى تنفيذ جميع التكليفات الخاصة بتطوير التعليم، بالإضافة إلى توفير كل وسائل الحماية الفكرية التى نحافظ من خلالها على أبنائنا الطلاب وحمايتهم من الأفكار الغريبة المتطرفة مع التأكيد على دعم كل معانى الانتماء والحب للوطن .
جاء هذا خلال عقد الوزير اجتماعا موسعا استمر لمدة 5 ساعات مع قيادات الوزارة ومديرى ووكلاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد الذى سيبدأ عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
بدأ الهلالى اجتماعه بتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأعياد أكتوبر وبداية العام الدراسى الجديد، مؤكداً على اهتمام الدولة بالتعليم وتوفير كافة الصلاحيات لتحسين المنظومة التعليمية .
وشدد الهلالى على ضرورة توفير المناخ الكامل لبدء العام الدراسى من حيث سلامة المدارس ووصول الكتب وضبط العملية التعليمية بتواجد الطلاب والمدرسين بالمدرسة وتفعيل دور أجهزة المتابعة وإتاحة الفرص الممكنة لممارسة جميع الانشطة التربوية باعتبارها واحدة من أهم عناصر جذب الطلاب للعودة إلى المدرسة بما يمكن المؤسسة التعليمية من القيام بدورها.
استمع الوزير إلى كافة المقترحات الخاصة بحل المشكلات التى تعوق العملية التعليمية وتعاهد مع جميع القيادات على بذل أقصى جهد لتطوير وإصلاح منظومة التعليم، وأنه لن يكون هناك أحد فوق المحاسبة باعتبار أن الجميع مشارك فى المسئولية.
ووجه الهلالى على ضرورة ورود تقارير صادقة بشأن الاستعداد للعام الدراسى ، كما تم الاتفاق بتوجيهات منه على وضع آلية لضبط عمليات تسجيل غياب الطلاب بالمدارس لضمان استقرار العملية التعليمية.
جدير بالذكر أن الوزير قد بدأ الاجتماع بعد الجولة الميدانية لزيارة عدد من المدارس فى محافظة القاهرة وهى المدارس التابعة لادارتى الساحل والسيدة زينب ومنها مدارس للصم ، ومدارس للتعليم الفنى وأخرى للتعليم العام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy