الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 04:37 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انخفاض عدد المهاجرين الإسرائيليين إلى أمريكا

انخفض عدد المهاجرين الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة العام الماضي ،قياسا بالسنوات التي سبقته، فيما كان عدد الأمريكيين اليهود الذين هاجروا إلى إسرائيل أعلى من الذين هاجروا منها وذلك بسبب الوضع الاقتصادي الأمريكي المتردي.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت ، أن معطيات سلطات الهجرة الأمريكية دلت على أنه هاجر من إسرائيل إلى الولايات المتحدة خلال العام الماضي 3826 إسرائيليا، بينما كان عددهم 4515 في عام 2010، و5612 في عام 2009، و5851 في عام 2008.
ووفقا لهذه المعطيات فإن هجرة الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة في عام 2011 انخفضت بنسبة 35% عن العام الذي سبقه.
وفي المقابل فإن معطيات "الوكالة اليهودية" دلت على أن 4070 أمريكيا يهوديا هاجروا إلى إسرائيل خلال عام 2011.
وأشارت المعطيات إلى أنه في عام 2006، التي نشبت خلالها حرب لبنان الثانية، هاجر أكبر عدد من الإسرائيليين إلى الولايات المتحدة وبلغ عددهم 5943، بينما هاجر إلى الولايات المتحدة خلال العقد الأخير حوالي 47 ألف إسرائيلي.
وقالت الصحيفة إن هذه المعطيات تشمل الإسرائيليين الذين هاجروا إلى الولايات المتحدة وحصلوا على "الجرين كارد" الذي يسمح للمهاجر في الولايات المتحدة بالعمل والإقامة بشكل قانوني، ولا تشمل المعطيات المهاجرين غير القانونيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.