الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السيسي يعزي فلاديمير بوتين في ضحايا طائرة روسيا

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته لدولة روسيا الاتحادية حكومة وشعبًا، في ضحايا حادث طائرة الركاب الروسية التي سقطت اليوم بالقرب من مدينة الحسنة جنوبي العريش بسيناء.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشار إلى متابعته المستمرة لتطورات الحادث عقب عودته إلى أرض الوطن، والإجراءات التي قامت بها السلطات المصرية، وتوجه رئيس مجلس الوزراء إلى موقع الحادث لتفقده والوقوف على تطورات الموقف، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات للجانب الروسي ولأسر الضحايا.
من جانبه، أعرب الرئيس الروسي، عن شكره وتقديره للرئيس السيسي، مشيدًا بدور السلطات المصرية المعنية التي هرعت إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساته، وبادرت إلى تشكيل لجنة للتحقيق من أجل التعرف على أسباب سقوط الطائرة الروسية.
وأكد الرئيس بوتين على أن ذلك يعكس متانة وقوة العلاقات بين البلدين.
وأضاف المتحدث، أن الرئيس أشار خلال الاتصال إلى متابعة مؤسسة الرئاسة عن كثب لتطورات الموقف مع لجنة إدارة الأزمة التي تم تشكيلها لهذا الغرض، والتي يتولى رئاستها رئيس مجلس الوزراء.
واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق بين الجانبين المصري والروسي في الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى كشف ملابسات الحادث وتحديد أسباب وقوعه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.