الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولى تكشف تفاصيل جولتها الخليجية فى 20 ديسمبر المقبل

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أنها ستبدأ جولة مكوكية للتفاوض على تمويلات من الكويت والإمارات العربية المتحدة، لدعم الموازنة والمشروعات التنموية التى تنفذها الحكومة.
وقالت نصر إنها ستبدأ بزيارة الكويت فى 20 من ديسمبر الجارى، حيث تلتقى رئيس الوزراء الكويتى، بالإضافة إلى كافة الصناديق العربية بالكويت لتمويل المشروعات القومية مع التركيز على تنمية سيناء.
وأضافت نصر أنها ستزور الإمارات يوم 22 ديسمبر، حيث تلتقى وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر وصندوق خليفة وصندوق أبو ظبى للتنمية.
كما أعلنت الوزيرة أنها تتفاوض حاليا مع السعودية للحصول على وديعة دولارية لدعم الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى أو قروض لدعم الموازنة. كما تقوم الوزيرة بالتنسيق بين وزارتى البترول المصرية ونظيرتها بالمملكة لتوريد شحنات من المواد البترولية لمصر. وأكدت الوزيرة أنها تجرى أيضا مفاوضات مع الصندوق السعودى للتنمية لتوفير التمويل المطلوب للمشروعات التنموية وعلى رأسها منطقة سيناء، وذلك من خلال قروض ميسرة بفائدة 1.2%. يأتى هذا فى إطار جهود الوزارة لتوفير التمويل لمشروعات ذات أولوية للمواطن بما يسهم فى دفع معدلات النمو مثل مشروعات البترول والكهرباء والنقل والمشروعات الصغيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.