الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 12:14 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سويسرا تفرض عقوبات على حريم الأسد

أعما رأى البيان أن فرض العقوبات على بلنت الأمانة العامة للشئون الاقتصادية السويسرية اليوم توسيع رقعة العقوبات المفروضة على سوريا لتشمل تجميد أموال والدة الرئيس بشار الأسد أنيسة مخلوف وزوجته أسماء الأخرس وشقيقته بشرى الأسد وحظر دخولهن إلى البلاد.
واضاف بيان صادر عن الامانة من العاصمة السويسرية (برن) نقلته وكالة النباء الكويتية "كونا" أن والدة الرئيس السوري مقربة من النظام بشكل وثيق ،ولها علاقة مالية متأصلة مع النظام وتستفيد منه بشكل مباشر وهي نفس الأسباب التي بررت بها سويسرا فرض عقوبات على زوجته أسماء الأخرس.
فيشرى الأسد جاء بسبب مزدوج ،فهي شقيقة الرئيس السوري ولها علاقات مالية معه فضلا عن كونها زوجة نائب رئيس الاركان آصف شوكت.
وشملت العقوبات اسم منال الأحمد زوجة ماهر الأسد ووزير الكهرباء عماد ديب خميس لمسئوليته عن قطع التيار الكهربائي كإحدى وسائل القمع ضد المتظاهرين في سوريا ووزير الدولة جوزيف سويد لصلته الوثيقة بصناعة القرار في السياسة السورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy