الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السفيرة الأمريكية تكرم الدكتورة منى مصطفى محمد لإنجازاتها في المجال العلمي


كرمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون الإسهامات المتميزة للمرأة المصرية في مجال العلوم وتضمن الحفل، الذي أقيم في مقر إقامة السفيرة، الاحتفال بانضمام أستاذة جامعة القاهرة الدكتورة منى مصطفى محمد إلى قاعة النساء المشاهير في العلوم بوزارة الخارجية الأمريكية لعام 2012 من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أبحاثها الرائدة في مجال التهابات سرطان الثدي.
وقالت السفيرة باترسون: "في يوم الأرض، من المهم أن ندرك أن العلم والتكنولوجيا يلعبان دورا حاسما في التصدي لأعنف التحديات البيئية في العالم، وأن التعاون الدولي بين العلماء أمر ضروري، سواء في مجال الصحة العامة، أو الهندسة المدنية، فنحن بحاجة إلى مساهمة الجميع، رجالا ونساء، إذا كنا نريد أن نرى تقدما في حياتنا."
وقد أسست الدكتورة منى مصطفى محمد معمل علم الأحياء والسرطان بجامعة القاهرة بعد فوزها بجائزة مؤسسة أفون البحثية الدولية في أبحاث سرطان الثدي عام 2005. كما قامت بتدريس علم الأحياء الجزيئي في جامعة القاهرة على مدى 20 عاما. وتتركز أبحاثها في بيولوجيا الخلية وعلم الفيروسات، واستكشاف سبل جديدة لعلاج السرطان. كما تتعاون الدكتورة منى تعاونا وثيقا مع علماء في جامعة واين ستيت في الولايات المتحدة.
أضافت السفيرة باترسون "إن أبحاث الدكتورة منى في مجال التهابات سرطان الثدي توضح الدور الهام للمرأة المصرية في مجال البحوث العلمية العالمية. انها حقا مصدر إلهام ونموذج يحتذى به، وعملها يعود بالفائدة على حياة أعداد لا تحصى من النساء في جميع أنحاء العالم."
شمل الحضور وزيرة البحث العلمي نادية زخاري ، بالإضافة إلى طلاب الدراسات العليا والباحثين والعاملين في مجال التنمية.
أنشأ مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشئون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في وزارة الخارجية الأميركية "قاعة النساء المشاهير في العلوم" عام 2010 لتكريم العالمات البارزات من جميع أنحاء المنطقة. ويتم اختيار اثنتي عشرة من النساء لإنجازاتهن في كل عام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.