الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. المتحدث الرسمي باسم الخارجية: مباحثات سد النهضة كللت بالنجاح

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الأخبار" على قناة "cbc إكسترا"، قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مباحثات سد النهضة بين الدول الثلاث، اتسمت بالشفافية والوضوح من جانب هذه الدول، مؤكدًا أن الوضع الآن أفضل من الأمس، وأن مصر راضية على هذا الاتفاق وتأمل أن يستمر الخطوات في ذلك المسار.
وأضاف "أبو زيد" أنه تم الاتفاق في نهاية المباحثات على ضرورة استكمال المسار الفني، والتسريع من وتيرة العمل فيه، وذلك بعد اختيار مكتب فرنسي آخر اقترحته مصر، ليكون بديلا عن المكتب الهولندي.
وتابع، أنه تم التوصل إلى إلزام الأطراف الثلاث بتنفيذ اتفاقية المبادئ، وخاصة ما يخص الجانب الإثيوبي، مشيرا إلى أن الدول الثلاث اتفقت على عقد لقاءات سياسية منتظمة خلال الفترة القادمة، لتوفير الزخم السياسي المطلوب لدعم المسار الفني .
وأشار إلى أن إثيوبيا دعت المسئولين المصريين والسودانيين لزيارة فورية إلى موقع السد، بالإضافة إلى تنظيم زيارات منتظمة للوقوف لمتابعة عملية البناء، مشيرا إلى أن المباحثات كللت بالنجاح، ولكنها ليست النهاية، بل أنها خطوة في طريق بناء الثقة بين الدول الثلاث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.