الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:33 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

ننشر تفاصيل خطة وزارة الزراعة لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة لسد الفجوة الغذائية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن إعدادها لخطة تستهدف إعادة هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة للنهوض به في كافة محافظات الجمهورية، لسد الفجوة الغذائية في اللحوم الحمراء والدواجن.
وقالت الوزارة- في بيان لها اليوم السبت- إن الدولة وفرت دعما قدره 300 مليون جنيه لمشروع البتلو، وأنه تم مؤخرا منح 110 قروض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة، وذلك بإجمالي قروض بلغت 7 ملايين جنيه لصالح صغار المربين وشباب الخريجين.
وأضاف البيان أنه تمت الموافقة على صرف 6ر2 مليون جنيه من حساب مواجهة أمراض الدواجن للمستحقين، فضلا عن إنهاء 257 موافقة استيرادية لشحنات أعلاف، و173 تسجيلية للأعلاف وإضافاتها ومركزاتها المحلية والمستوردة /.
كما اشار البيان إلى أنه تم إصدار 19 ترخيصا لإنشاء مزارع دواجن جديدة، و25 موافقة استيرادية للدواجن ومنتجاتها ومصنعاتها ومستلزمات إنتاجها،إضافة إلى 7 موافقات فنية لإنشاء مزارع للماشية.
من جانبه، قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور خالد توفيق عثمان إنه سيتم تشكيل مجلس استشاري للقطاع يضم ممثلين عن جميع الجهات ذات الصلة بالثروة الحيوانية بالبلاد، بما فيها من ممثلين عن فئات المربين، وذلك توحيدا للجهود ودعما للقرارات التي من شأنها تنمية الثروة الحيوانية.
وأضاف أن هناك خطة لتدوير المخلفات الزراعية التي تقدر بـ 33 مليون طن سنويا بغرض استخدامها في غذاء القطعان، بما يسهم في خفض تكاليف أحد أهم مدخلات الإنتاج الحيواني،وما لذلك من مردود في خفض أسعار المنتجات الحيوانية والمحافظة على البيئة من جهة أخرى، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.