الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 12:44 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار

خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار في المصايف
خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار في المصايف

تكثر رحلات المصايف خلال فصل الصيف، في محاولة لمواجهة الحر والارتياح قليلاً من الأجواء القاسية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الخانقة، وهو ما يؤدي لدى بعض الأشخاص إلى الإصابة ببعض المشاكل الجلدية مثل الاسمرار أو البقع الحمراء التي عادة ما تنتج بسبب التعرض للماء المالح بكثرة، لذلك ينبغي الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالجسم.

خطوات للعناية بالجسم لتفادي الاسمرار في المصايف

للحفاظ على بشرتك من الإسمرار خلال قضاء رحلة المصيف، يفضل الابتعاد بشكل كبير عن الماء المالح، أو استخدام منتجات تكون بمثابة عازل بين سطح الجلد والماء، ورغم ذلك نستعرض خلال السطور التالية بعض النصائح التي قد تساعدك وفق موقع fuog، وهي كالتالي:

خطوات للعناية بالجسم لتفادي الاسمرار في المصايف

1. استخدام واقي الشمس:

يعد واقي الشمس هو الخطوة الأهم لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، اختر واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك وضعه بانتظام، حتى إذا كنت لا تخرج خارج المنزل.

2. ارتداء الملابس المناسبة:

يفضل ارتداء ملابس تغطي الجلد بشكل جيد لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس. قم بارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الوجه والعينين.

3. تجنب أوقات الذروة:

حاول تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة عندما تكون الشمس في أقصى قوتها.

4. شرب الكثير من الماء:

تأكد من البقاء مرطبًا من الداخل بشرب الكثير من الماء خلال اليوم للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.

5. استخدام المواد الطبيعية لتهدئة البشرة:

يمكن استخدام المواد الطبيعية مثل الصبار أو زيت جوز الهند لتهدئة الجلد وترطيبه، كما يمكن استخدام هذه المرطبات قبل التعرض للماء المالح.

اقرأ أيضاً:

قبل رحلة المصيف.. أشياء ضرورية ضعها في حقيبة سفرك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy