الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وكلية وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني تزورمصر لمواجهة التطرف والإرهاب ودعم قضايا المرأة

في بداية زيارة هي الأولى لها للقاهرة، صرّحت سارة سيوال وكلية وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان بأن "الولايات المتحدة تعتز بشراكتها الممتدة مع مصر". وأضافت سيوال: "إني أتطلع للتعرف بشكل أفضل على التحديات التي تواجه مصر والتقدم الذي أحرزته في مواجهة تلك التحديات." ومن المقرر أن تلتقي د. سيوال خلال زيارتها التي تستمر على مدار أربعة أيام المسئولين الحكوميين والقيادات الدينية وقيادات المجتمع المدني.
وستناقش الدكتورة سيوال التي طالما ناصرت قضايا الأمن المدني وحقوق الإنسان سبل التعاون مع مصر لمواجهة التطرف والإرهاب وضمان حقوق الأفراد وحرياتهم ودعم قضايا المرأة وحماية اللاجئين.
تم تعيين الدكتورة سيوال بمنصب وكلية وزارة الخارجية في 2014. وعلى مدار العقد الماضي قامت الدكتورة سيوال بالتدريس في كلية كينيدي للإدارة الحكومية بجامعة هارفارد حيث شغلت منصب مديرة مركز كار لسياسات حقوق الإنسان وأدارت برنامج الأمن القومي وحقوق الإنسان. وقد شغلت الدكتورة سيوال في وقت سابق منصب مساعدة وزير الدفاع لحفظ السلام والمساعدات الإنسانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.