الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 07:42 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

حملات رقابية لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار
حملات رقابية لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار.. شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملة تفتيشية رقابية اليوم للرقابة على الأسواق، و ضبط الأسعار، ومواجهة جشع التجار، وأسفرت الحملة التي قادتها المهندسة منال إحسان، وكيلة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن ضبط عدد من المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

ضبط 158 مخالفة في المخابز البلدية بـ القليوبية

واستهدفت الحملة الرقابة على عدد من المخابز البلدية، وأسفرت عن ضبط 158 مخالفة بعض المخابز البلدية، لقيامها بـ إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير المطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بـ نظافة المعجن، بالإضافة إلى اختفاء قائمة التشغيل الخاصة بالمخبز، فضلا عن قيام بعض هذه المخابز بـ الغلق دون الحصول على إذن، وصرف الخبز دون الالتزام بـ تسليم المواطنين بون بالصرف، وعدم وجود سجل زيارات، والتصرف في ٥٠ شيكارة من الدقيق البلدي المدعم.

حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

ضبط مخالفات متنوعة في المخابز السياحية والأفرنجية

كما تمكنت الحملة من تحرير 26 محضرا عبارة عن جنحة لـ عدد من المخابز السياحية والإفرنجية، لـ ارتكاب بعض المخالفات تمثلت في «عدم الإعلان عن الأسعار، ومزاوله نشاط بدون تراخيص، وعدم الالتزام بالأوزان المقررة، واستخدام اسطوانات صغيرة، و⁠البيع بـ أسعار تزيد على السعر المعمول به والمعلن من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية».

حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

التموين يضبط جرائم الغش التجاري في بعض المحال التجارية بالقليوبية

وتم تحرير عدد جنحتين ضد سوبر ماركت لـ ممارسة الغش التجاري، وبيع السكر بأسعار تقل كثيرا عن الوزن المعمول به بالإضافة إلى غلق مستودع بدون اذن، كما تم ضبط كمية من اللحوم منتهية الصلاحية بلغ وزنها نحو ٣٥ كيلو جرام، فيما تم التحفظ عليها بإحدي الثلاجات، وتحرري المحضر اللازم.

حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

جاءت الحملة الرقابية تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وعلى جانب آخر قامت المهندسة منال إحسان، وكيلة مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة سير عملية توريد القمح على لجنة الاستلام بصومعة عرب العليقات، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه عملية توريد القمح، فيما قام المهندس محمد جلال، مساعد وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، بالمرور على مواقع استلام القمح بشمال القاهرة ،وصومعة مسطرد للاطمئنان على انتظام سير العمل.

حملات رقابية مكثفة بالأسواق لـ ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

وفى إطار متصل أكدت المهندسة منال إحسان، وكيلة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددة على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

وأضافت «إحسان»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

اقرأ أيضا

عاجل .. حملة لـ مقاطعة اللحوم تستهدف النزول بـ سعرها لـ220 جنيها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.