الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:11 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر دوري أبطال أوروبا.. «فينيسيوس» يتقدم لـ ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول برومو حلقة ياسمين عبد العزيز مع إسعاد يونس يتصدر التريند ياسمين صبري محطتش ميك أب في مسلسل رحيل و نفسي امثل مع محمد رمضان .. أبرز تصريحات مي القاضي مرض نادر يجعل المريض ”سكران” دون تناول الكحول التعليم تعلن خطوات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة ٣٠ ألف معلم – الدفعة الأولى .. ”مستندات” بالتزامن مع قرب موسم الحج .. استقرار سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بشرى سارة لجماهير الزمالك بعودة المصابين قبل مواجهة البنك الأهلي قبل موعد شم النسيم وعيد العمال 2024.. اعرف إجازتك كام يوم دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند جنات تطرح أغنيتها الجديدة بنعيش مع ناس عاجل .. ارتباك وشلل تام فى المحافظات بسبب تأخر التغيير الوزارى وحركة المحافظين

«التموين» توجه ضربة قاصمة لـ تجار السكر المدعم في السوق السوداء

ضربة قاصمة لـ تجار السكر المدعم
ضربة قاصمة لـ تجار السكر المدعم

السكر المدعم .. أحبطت مديرية التموين بالقليوبية، محاولة أحد التجار لترويج نصف طن من السكر المدعم وبيعه بسعر يزيد على السعر المحدد من قبل الحكومة، وتمكنت مديرية التموين خلال إحدى الحملات التي أطلقتها للرقابة على الأسواق، ومتابعة أسعار السلع الأساسية، من ضبط سيارة محملة بكمية من السكر، مدون على العبوات أن سعر البيع للمستهلك ٢٧ جنيها، فيما يقوم التاجر ببيعها بسعر ٣٥ جنيها.

ضبط نصف طن من السكر المدعم قبل بيعها في السوق السوداء

وتبين لـ مفتشي التموين والرقابة أن البضاعة لا يوجد معها أوراق، وأسفرت واقعة الضبط عن ضبط نصف طن من السكر المدعم، كما تم سحب علامات تجارية بناء على شكاوى واردة للمديرية، كما تم تحرير مخالفة لأحد المصانع للقيام بـ تبديد المضبوطات التي سبق لمديرية التموين بالقليوبية التحفظ عليها داخل المصنع.

التموين تواجه جرائم الغش التجاري في السوق

من جانبة يؤكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، على استمرار أجهزة المديرية فى حملاتها ومواجهتها لمعدومي الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعي.

وأشار «أبوزيد»، إلى أن تعليمات الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأوضح «أبوزيد»، أنه يتم الاهتمام بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة، لافتا إلى أن الحملات الرقابية للأسواق تستهدف إحباط محاولات بعض معدومى الضمير لترويج المنتجات الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى فى الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا

إيقاف بطاقات التموين.. هذه الفئات لا يمكنها صرف السلع والخبز

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة