الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شراكة أكسا AXA مع جوميا لخدمات التأمين في إفريقيا

أعلنت كلًا من Africa Internet Group (AIG)، وهي واحدة من شركات التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، ومجموعة (AXA)، رائدة العالم في خدمات التأمين وإدارة الأصول، ستقوم AXA باستثمار 75 مليون يورو وامتلاك حوالي 8% من رأس مال AIG. ويخضع إتمام الإتفاق لشروط الإنهاء التقليدية، منها إنهاء حصة الاستثمار السابقة والذي من المتوقع حدوثه خلال الربع الأول من 2016.
يساهم رأس المال الإضافي، الذي منحته مجموعة AXA، في تعزيز الميزانية بشكلٍ أكبر وتدعيم نمو AIG المتزايد. تتواجد Jumia ، الشركة التابعة الرئيسية لمجموعة AIG، الآن فى 11 دولة إفريقية، كما زاد حجم معاملاتها التجارية بنسبة 265% خلال أول 9 شهور من عام 2015 لتصل إلى 206 مليون يورو. تعد جوميا جزء من نظام بيئي كبير يقدم فرص للشركات الإفريقية المحلية للقيام بأعمالها التجارية المقدَمة لفئة المستهلكين سريعة النمو والطبقة المتوسطة فى إفريقيا. هذا بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى مثل Kaymu ، وهي شركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وشركة (Hellofood) الرائدة فى مجال توصيل الطعام، وشركة (Jovago) للسفر، و شركة (Lamudi) الرائدة في مجال العقارات، وشركة (Everjobs) للتوظيف، و شركة (Carmudi) للسيارات.
حيث تصبح AXA هي شركة التأمين الحصرية لجوميا ولشركات (AIG) الأخرى وشركات الهواتف المحمولة في إفريقيا أيضًا. تخطط شركات تأمين AXA الإفريقية لتقديم خدمات تأمينية مخصصة لجوميا ولقاعدة عملاء شركة (AIG) للتجارة الإلكترونية من خلال الأنظمة البيئية والخدمات المتنوعة. وبكونها جزءًا من هذه الشراكة، ستصبح AXA مساهمة في (AIG) إلى جانب MTN، وروكيت إنترنت (Rocket Internet) وميلكوم (Millicom).
تُعتبر إفريقيا سوق سريع النمو للخدمات المالية وخدمات التأمين بالنسبة لكلٍ من جوميا و(AXA) حيث تتميز إفريقيا بعدة مقومات أساسية مثل معدلات الانتشار المنخفضة، وإرتفاع مستوى الطبقة المتوسطة، والتحضر، وإرتفاع نسبة الشباب مما يجعلها بيئة مناسبة لاستثمار الشركتين.
صرح كلاً من ساشا بوينونيك (Sacha Poignonnec) وجيرمي هودارا (Jeremy Hodara)، مؤسسي جوميا وAIG والمدراء التنفيذين لهما، قائلين "يخلق الإنترنت فرص ليس لها مثيل لكلٍ من العملاء والشركات في إفريقيا للتواصل وإنشاء الأعمال التجارية بطريقة جديدة. ولا يزال لدينا الكثير من الحماس تجاه أهداف جوميا ودور هذه الشراكة الجديدة في مواصلة مسيرة النجاح". " كما نتوقع سرعة نمو التجارة الإلكترونية في إفريقيا نتيجةً للنمو القوي للطبقة المتوسطة جنبًا إلى جنب مع الانتشار المتزايد للهواتف المحمولة والإنترنت. ومن خلال خبرة روكيت إنترنت الواسعة في مجال التجارة الإلكترونية، والتواجد الضخم لشركة MTN الرائدة في عالم شبكات الهواتف المحمولة، والشراكة مع AXA لخدمات التأمين، نُعد في مناخ رائع لاستمرار الابتكار وإنشاء الشركات من أجل طلب المستهلك المتزايد وسريع النمو."
وأضاف دينيس دوفيرن (Denis Duverne)، نائب المدير التنفيذي لمجموعة AXA قائلًا "يؤكد هذا الاتفاق التزام مجموعة AXA طويل الأمد نحو الأسواق في أفريقيا، كما يمثل خطوة جديدة نحو التقدم. تعد أفريقيا موطن العديد من شركات التأمين الواعدة الأكثر تطورًا بالعالم، لذلك تمنحنا الشراكة مع AIG إمكانيات أكثر للتطور من خلال قاعدة العملاء الكبيرة والتقنيات المتطورة في مجال التجارة الإلكترونية. كما نسعى لمنح العملاء في إفريقيا أفضل حلول التأمين لتحقيق الاستقرار المادي في حياتهم وحياة من يهمهم."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.