الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سوديك ومصر الجديدة للإسكان والتعمير يوقعان عقد تطوير 655 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة

سوديك ومصر الجديدة للإسكان والتعمير
سوديك ومصر الجديدة للإسكان والتعمير
وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير(مصر الجديدة للإسكان) عقداً مشتركاً لتطوير مشروع عمرانى متكامل على مساحة 655 فدان في مدينة هليوبوليس الجديدة بمنطقة شرق القاهرة. حضر مراسم التوقيع كل من أشرف سلمان، وزير الاستثمار، والدكتور هاني سري الدين، رئيس مجلس إدارة شركة سوديك، والمهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، والمهندس محمود فتحي حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للتشييد والتعمير، وهانى الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.
ونص العقد على أحقية سوديك في الحصول على 70% من إيرادات الوحدات السكنية، بينما تحصل شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على نسبة الـ 30% المتبقية من إيرادات تلك الوحدات. بالإضافة لذلك، تحصل سوديك على 69.8% من إيرادات الوحدات التجارية ومتاجر التجزئة بالمشروع، في حين تحصل شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على الـ 30.2% المتبقية من تلك الإيرادات. من ناحية أخرى، يبلغ الحد الأدنى المضمون للإيرادات حوالي 5.01 مليار جنيه مصري تقريباً تسدد على أقساط سنوية غير متساوية، بينما يُقدّر إجمالي الإيرادات المتوقعة للمشروع بحوالي مبلغ 30.35 مليار جنيه مصر. و من المخطط أن يتم تنمية المشروع خلال فترة عشرة سنوات وأن يضم أكثر من 8600 وحدة سكنية، بخلاف الوحدات التجارية والإدارية والخدمية والنادي.
ويتمتع المشروع الجديد بموقع استراتيجي بمنطقة شرق القاهرة، حيث يقع بين طريق القاهرة - الاسماعيلية وطريق القاهرة – السويس، كما يتميز الموقع بقربه من مدينة الشروق والعاصمة الإدارية الجديدة ، كما يبعد بضع دقائق عن الطريق الدائري الإقليمي الجديد. ومن المخطط أن يصبح المشروع الجديد مشروعاً متكاملاً يضم وحدات سكنية وتجارية ومنشآت طبية وتعليمية ورياضية، ومن المتوقع أن يوفر أكثر من 40,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال كافة مراحل تطويره. وتعليقاً على توقيع عقد المشروع، صرح ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، قائلا: "نحن سعداء جدا بشراكتنا مع مصر الجديدة للإسكان والتعمير في تطوير هذا المشروع الذي نعتبره اولى الخطوات لاستراتيجية النمو الطموحة لسوديك." وقد شاركت سوديك في المزايدة العامة التي طرحتها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في إطار استراتيجيتها لزيادة محفظة الأراضي التي في حوزتها، واقتناص فرص عقارية متميزة لدعم خططها للتوسع والنمو في السوق المصري، حيث يمثل هذا المشروع أولى مشروعات سوديك بنظام المشاركة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.