الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولى تناقش مع منسق ”المصرية اليابانية” سبل تطوير التعليم

سحر نصر
سحر نصر
استقبلت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة التعاون الدولي ، اليوم الأربعاء، الدكتور هاني هلال، المنسق العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، في إطار جهود الوزارة لتفعيل المبادرات والاتفاقيات التي تم الإعلان عنها مع اليابان مؤخرًا.
وأكدت نصر أن الوزارة تضع تطوير التعليم ضمن أولوياتها في توفير الدعم اللازم مع الشركاء في التنمية، لدعم عملية التطوير والاستفادة من الخبرات المختلفة، خاصة اليابانية التي تتشابه مع مصر في بعض التقاليد.
وبدوره، أشاد هلال بدور وزارة التعاون الدولي، وعرض تفاصيل مبادرة الشراكة المصرية اليابانية واللجان المشكلة لتنفيذ تلك المبادرة، والتي تشارك فيها وزارة التعاون الدولي كعضو أساسي، وأكد أن المبادرة تهدف لتطوير التعليم في مصر من خلال محورين أساسيين، هما محور التعليم الأساسي، عن طريق إيفاد عدد كبير من المدرسين المصريين ومديري المدارس إلى اليابان، وتحويل بعض المدارس في مصر إلى مدارس نموذجية تنتهج الأسلوب الياباني في الإدارة وأسلوب التدريس، والثاني هو التعليم ما بعد الجامعي، ويتركز على زيادة عدد المبعوثين المصريين إلى الجامعات اليابانية في مختلف المجالات، للحصول على شهادات دراسية عليا، أو دورات تدريبية متخصصة في المجالات العملية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.