الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فلسطينيون يغلقون مقرات ”اليونسكو”و ”الأونروا” في غزة إحتجاداً على تجاهلها للأسرى

فلسطينيون يغلقون مقرات "اليونسكو"و "الأونروا" في غزة إحتجاداً على تجاهلها للأسرى
فلسطينيون يغلقون مقرات "اليونسكو"و "الأونروا" في غزة إحتجاداً على تجاهلها للأسرى
أغلق فلسطينيون صباح اليوم الأحد بشكل جزئي مقرات عدد من المؤسسات الدولية بمدينة غزة، منعوا خلالها الموظفين من ممارسة أعمالهم لمدة ساعتين، مطالبين بدعم قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية لليوم الـسابع والعشرين على التوالي.
وذكرت وكالة يونايتد برس انترناشيونال، إن عشرات الشباب أغلقوا مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بغزة ومقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP جزئيا.
وهدد الشباب المحتج بإجراءات تصعيدية في حال استمرت معاناة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، مستنكرين الصمت المخزي للمؤسسات الدولية،و محملينها مسئولية الحفاظ على حياة الأسرى.
وطالب المحتجون في بيان باسم التجمعات الشبابية المستقلة، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن الأسيرين المضربين منذ أكثر من 70 يوما بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذان يخضعان للاعتقال الإداري.
وأهابوا بتكثيف الجهود من قبل منظمات حقوق الإنسان ومنظمات التضامن الدولية لوقف سوء استخدام الاحتلال للاعتقال الإداري الذي ينتهك الحق الأساسي في محاكمة عادلة، والتدخل لدى الاحتلال لتلبية مطالب الأسرى المتعلقة بإلغاء العزل الانفرادي وحرية التعليم وتحسين الظروف المعيشية والسماح بزيارة أهالي الأسرى لهم في السجون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.