الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:42 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محكمة النقض تحكم لصالح البنك التجاري الدولي CIB_ مصر في الطعن بالنقض علي الدعوي رقم 550 بحكم نهائي بات

CIB_ مصر
CIB_ مصر
أخيرا أسدل الستار علي قضية سي آي كابيتال
أسدلت محكمة النقض المصرية الستار علي قضية تنفيذ صفقة الاستحواذ علي كامل أسهم البنك التجاري الدولي CIB_ مصر في شركة سي أي كابيتال القابضة.
فقد صدر الاربعاء 20-4-2016 حكم من محكمة النقض المصرية لصالح البنك التجاري الدولي ( CIB ) وذلك في الطعن رقم 9565 لسنة 85 قضائية طعناً علي الحكم رقم 550 لسنة 4 قضائية أقتصادية القاهرة والقاضي بإالزام البنك التجاري الدولي بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة سي أي كابيتال .
إلا أن محكمة النقض قضت بنقض هذا الحكم المطعون فيه والزمت المطعون ضدهم من رقم 1 الي رقم 15 بالمصروفات ومائتين جنيهاً مقابل اتعاب المحاماه ، وفي الدعوي رقم 550 بعدم قبولها لوجود شرط تحكيم ويعتبر هذا الحكم حكما نهائيا وباتا وغير قابل للطعن عليه.
وبهذا الحكم ازال البنك التجاري الدولي أي معوقات تعوق تنفيذ صفقة الأستحواذ علي كامل أسهم CIB في شركة سي أي كابيتال القابضة.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت رأياً بتاريخ 13/4/2016 وأرسلته للبورصة المصرية يفيد إرجاء البت في الطلب المقدم لعدم الممانعة من إستحواذ شركة بلتون المالية القابضة ش.م.م. علي أسهم رأس مال شركة سي أي كابيتال القابضة ش.م.م. ، وذلك لحين حسم محكمة النقض للنزاع القضائي بين البنك التجاري الدولي CIB_ مصر والذي صدر الحكم لصالحهم من محكمة القاهرة الأقتصادية في القضية رقم 550 لسنة 4 ق قضائية أقتصادية، ما لم يقم البنك بتنفيذ الحكم المشار اليه طواعية.
وكذلك حسم الأمور الأخري التي تتعلق بالشركة الراغبة للأستحواذ وفي هذا الشأن جاري إستكمال هذه الطلبات.
معروف ان صفقة الاستحواذ علي اسهم البنك التجاري الدولي CIB_ مصر في شركة سي آي كابيتال كانت حديث الاوساط الاقتصادية ومجتمع المال والاعمال الا ان البنك التجاري الدولي لم يقم بالتعليق علي ما تردد واتخذ الطرق القانونية ثقة منه في القضاء المصري الشامخ كي يقول كلمته والتي جاءت بالحكم لصالح البنك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.