الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 08:04 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

برلماني ينتقد تصريحات وزير الزراعة حول أزمة القمح وتهديده لنواب الشعب

صورأرشيفية
صورأرشيفية
قال النائب أحمد بدران البعلي ،عضو مجلس النواب،عن مستقبل وطن،بالإسماعيلية،أنه بالرغم من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن الفلاح المصرى،يحدث به ما يحدث،من مشاكل في توريد القمح ومن قبل ذلك في الغاء دعم القطن المصري ومشاكل في توفير مياه الري،مضيفاً وبعد كل هذه المشاكل يخرج علينا وزير الزراعة بقوله" أنا مباخفش واللي ما يعرفنيش يسأل عن عائلة فايد".
وطالب البعلي ،رئيس الوزراء بسرعة التدخل لحل أزمة توريد القمح ومشاكل الفلاح كلها و يكون التسليم بأية وسيلة منعاً لتعطيل بيع المحاصيل الزراعية للفلاحين وإنهاء الأزمة لما يمثله القمح من مخزون إستراتيجى وأمن قومى لمصر،مؤكداً علي ضرورة وضع خطط استراتيجية طويلة المدي لكل الوزارات في كل المجالات وأن يكون العمل طبقاً لخطوات مدروسة ومحسوبة حتى يتسنى لنا مواجهة أي معوقات تواجهنا و لا نكون دولة اللا دولة.
وأضاف نائب الإسماعيلية،أن القمح ثروة قومية يجب الحفاظ عليها حيث أنه محصول استراتيجى يؤثر على حصة ما تمتلكه مصر ، مشيراً إلى أن كثرة المشكلات التى تواجه الفلاح قد تجعله يقلع عن زراعة القمح فى السنوات القادمة.
وتابع النائب أحمد بدران ، لابد من إزالة العراقيل من أمام الفلاحين لتشجيعهم على الزراعة ، حتى نحقق الاكتفاء الذاتى الذى طالما نادت به الحكومة . وخصوصاً بعد ارتفاع سعر الدولار فلابد من عدم التعجيز والضغط على الفلاحين لتشجيعهم على الزراعة كى يكون هناك ترشيد فى الاستيراد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy