الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نقابة الصحفيين ترفع قيمة المعاش الشهري لأعضائها

قلاش
قلاش
قرر مجلس نقابة الصحفيين، خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم السبت، عدة أمور تتعلق بالموضوعات العاجلة والخدمية تخص أعضائه تتعلق بالقروض الحسنة، وقروض الزواج، ورفع قيمة المعاش الشهري، ومشروع العلاج، حيث وافق على رفع قيمة القرض الحسن المخصص للحالات الطارئة من 3 إلى 5 آلاف جنيه، ورفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 إلى 10 آلاف جنيه، استجابة لطلبات عدد من أعضاء الجمعية العمومية.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع قواعد الصرف وفحص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس، وتضم السكرتير العام وأمين الصندوق ومقرري لجنتي الرعاية الاجتماعية والإسكان، لاسيما قراره برفع قيمة المعاش الشهري بقيمة 150 جنيها، اعتبارًا من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة.
ووافق مجلس النقابة على رفع حد استفادة الصحفيين المشتركين بمشروع العلاج إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلي بدلًا من النسبة الحالية 15 ألف جنيه، وزيادة الحد الأقصى العادي إلى 12 ألف جنيه، بدلًا من النسبة الحالية وهي 10 آلاف جنيه، على أن يراعى تطبيق 50 % من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، بالإضافة إلي دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل 2017.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.