الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:10 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية تطلق حملة إعلامية بمناسبة الذكري الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزارة الخارجية سوف تطلق ابتداء من يوم الخميس 30 يونيو 2016 حملة إعلامية بمناسبة الذكري الثالة لثورة الثلاثين من يونيو للتعريف بأهم ما قامت به الدبلوماسية المصرية خلال تلك الفترة تحت عنوان: "الدبلوماسية المصرية في ثلاث سنوات"، وذلك من خلال مقالات وبيانات سيتم وضعها علي مواقع وزارة الخارجية علي شبكات التواصل الاجتماعي.
وأوضح أبو زيد، أن اليوم الأول للحملة سيتضمن استعراضا لما قامت به وزارة الخارجية عقب ثورة 30 يونيو من شرح وتوضيح لحقيقة الأوضاع في مصر للعالم الخارجي، مما أسهم في تغيير مواقف الكثير من الدول والمنظمات الدولية تجاه الثورة. كما يتم استعراض أهم النجاحات والجهود التي بُذلت علي صعيد إحياء الدور المصري في مجال السياسة الخارجية، ولا سيما تجاه أهم القضايا الإقليمية مثل القضية الفلسطينية والأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن.
وفيما يتعلق باليوم الثاني من الحملة، فسيتم التركيز علي استعادة الدور المصري علي الساحة الأفريقية، من خلال عودة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2014، والتواجد المصري النشط علي مستوي القمم الأفريقية، وكذلك علي المستوي الثنائي، بالإضافة إلي دبلوماسية التنمية بعد تدشين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ودور وزارة الخارجية في رعاية أبناء مصر بالخارج.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اليوم الثالث والأخير من الحملة سيتناول الدفعة القوية التي تحققت لمصر علي الساحة الدولية بانتخابها كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، وما تقدمه من إسهام في الحرب الدولية علي الإرهاب، بالإضافة إلي الزخم الكبير الذي تحقق في علاقات مصر بمختلف شركائها الدوليين في آسيا وأوروبا وأفريقا والعالم العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.