الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 07:04 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الكحك” نكهة العيد فى مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ملأ المصريون الأسواق، لشراء احتياجاتهم في الليلة الأخيرة من شهر رمضان قبيل عطلة عيد الفطر.
وقال متسوق يدعى محمد عمران لرويترز، إن الأسعار غالية جدا في السوق، لكن المواطنون مضطرون للذهاب إلى الأسواق من أجل شراء احتياجاتهم بسبب ظروف العمل وضيق الوقت.
وحول سبب شرائها كعكا وبسكويتا جاهزا للعيد، قالت متسوقة، تدعى حنان فرج، إنها تفضل الشراء من الأسواق على التحضير في المنزل.
فيما يفضل البعض الآخر من المصريين تحضير حلويات العيد في المنزل، حيث ذكرت ربة بيت من سكان القاهرة تدعى أم مروة، أنها تجد المتعة في إعداد الحلويات والمخبوزات بمنزلها في شهر رمضان.
ولا تقتصر المشاركة في عمل مخبوزات العيد على الجيران المسلمين فقط، حيث يشارك المسيحيون أيضا في العملية، ذلك ما أكدته امرأة مسيحية من سكان القاهرة تدعى أم إنجي، التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة في إعداد حلويات عيد الفطر.
وبعد الانتهاء من التحضير، يحملن النساء الحلويات إلى فرن قريب لخبزها وتوزيعها على الجيران والأصدقاء في أيام العيد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.