الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس قطاع التعليم يكشف أسباب إلغاء إمتحانات منتصف العام للإبتدائية والاعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بعد الغاء أمتحانات منتصف العام لكلا الشهادتين الإبتدائية والاعدادية، كشف رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، سبب إلغاء وزارة التربية والتعليم امتحانات "الميد تيرم"، للمرحلة الابتدائية والإعدادية، موضحاً أن ذلك يتيح للطالب الفرصة لتحسين مستواه.
وقال "حجازى" فى تصريحات تلفزيونية، إن هذا القرار يصب فى مصلحة الطالب، كما أنه ليس قرار عشوائى، مؤكداً أن التقويم الشامل له مبادئ ويركز على مستوى التحصيل.
وأكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن امتحان الميدتيرم عليه 60% من مجموع المادة، وتابع :"لو الطالب دخله ومش مذاكر كويس، هيخسرهم كلهم مرة واحدة، لذلك قمنا بتقسيم الدرجات على ثلاث اختبارات فى نهاية كل شهر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.