الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 31 مايو 2024 09:45 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع السفير السويسرى دعم بلاده لإزالة الألغام فى الساحل الشمالى الغربى

سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
استقبلت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، السفير ماركوس لايتنر، السفير السويسرى لدى القاهرة، بمقر الوزارة، مؤكدة حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون مع بلاده.
وتناول الجانبين، الاعداد لزيارة الوزيرة إلى سويسرا المقرر عقدها في نوفمبر 2016، والتنسيق للتوقيع على اعلان نوايا مشترك بين البلدين خلال الزيارة، كألية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.
وأكدت الوزيرة، على أهمية دعم الجانب السويسرى، لمصر فى مجال ازالة الالغام و التنمية المستدامة في مصر عبر تقديم العديد من المنح، حيث يعد مشروع إزالة الالغام من المشروعات الهامة فى تطهير الساحل الشمالى الغربى وشمال سيناء من مخلفات الحروب، وتحويل هذه المناطق إلى مناطق لاقامة العديد من المشروعات التنموية التى توفر فرص عمل للشباب والمرأة، وترفع من مستوى معيشة المواطنين فى هذه المناطق الأكثر احتياجا.
وناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا في الفترة من 2017-2020، حيث أوضحت الوزيرة أن اولويات الحكومة في الفترة الحالية التركيز على تنمية محافظات الصعيد، وزيادة مشروعات الصرف الصحى، ومياه الشرب والتى تهدف الى توصيل مياه نظيفة ونقية لكافة المحافظات.
وأشارت إلى اهمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال المنح السويسرية ضمن الاستراتيجية، والتى يجب أن تتناسب مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الذى اقره مجلس النواب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.