الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 08:41 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأوقاف:الهجرة غير الشرعية تخالف الشريعة والقانون

وزير الأوقاف:الهجرة غير الشرعية تخالف الشريعة والقانون
وزير الأوقاف:الهجرة غير الشرعية تخالف الشريعة والقانون
قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف أن الهجرة غير الشرعية ، أمر غير مشروع، وتخالف الشريعة لأنها تخالف القانون وتخاطر بحياة المرء بين الهلاك أو المهانة ،مطالبا بتغليظ العقوبة على المتاجرين بحياة الناس ومعاناتهم لإنتهاكهم القوانين الدولية وتعريض حياة الآخرين للخطر .
جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التى ألقاها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ،من مسجد “الواد المقدس” بمدينة سانت كاترين بمحافظة سيناء ،معتبرا أنه ينطبق فقهيا”القتل شبه العمد” على كل من ساهم أو تسبب في قتل هؤلاء المهاجرين ،داعيا إلى تشيجع إقامة المشروعات الاستثمارية والتنموية لاستيعاب الراغبين في العمل بالتعاون مع رجال الأعمال .
وأشار جمعة،إلى أن مفهوم المهاجر الحقيقي ،هو من هجر ما نهى الله عنه ،موضحا أن الهجرة هي تحول إيجابي من مرحلة الضعف إلى القوة في وحدة الصف والاقتصاد والعمل والأنتاج والأخلاق والتراحم والتكافل .
وتابع قائلا ” إننا نرسل رسالة من مصر مهد الحضارات باننا قادرون على أن نصنع السلام والأمن والآمان والتعايش السلمي بين البشر لأنفسنا ،وأن نعيشه في وطننا وأن ننشره ثقافة في العالم أجمع “.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy