الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”مكتب الشباب الإفريقي” يستعرض أنشطة وزارة الشباب والرياضة على المستوى الإفريقي

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
استعرض حسن غزالى​ ​مؤسس​ ​مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقي ،الأنشطة والجهود المصرية المتعلقة بالشأن الشبابي على المستوي الافريقي، وذلك خلال فعاليات الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لاتحاد الشباب الافريقي والذى تستضيفه الجزائر.​

وعرض نواب الامين العام ونواب الرئيس لاتحاد الشباب التقارير الاقليمية لكل منطقة والانشطة التي أقيمت خلال الفترة الأخيرة بالإضافة الى الصعوبات التي تواجههم، واستقر الرأي على عمل تقرير شامل قاري موحد يقدم إلى قمة الرؤساء والملوك الأفارقة القادم.
وعلى جانب أخر، أشاد أعضاء الأمانة العامة بدولة المقر - السودان - لرعايتها ودعمها للاتحاد ونوه سيرجل ناجومي ممثل دولة الكونغو برازافيل الى أن الشباب السوداني يجب أن يستفيد بشكل استثنائي من الاتحاد بالانخراط فى أنشطته ونقل الخبرة اليهم.
حيث نوه تقرير الامين العام للاتحاد الى أن دولة مالى قامت بإنشاء فرع لاتحاد الشباب الافريقي "ببماكو" وهو ما أشادت به رئيسة الاتحاد وأعربت عن شكرها الى دولة مالي.
كما ناقش الاجتماع سبل التعاون الأفروعربي على مستوي الشباب بإقامة قمة شبابية أفروعربية على هامش القمة الافروعربية الرابعة على مستوي الرؤساء والملوك والتي ستقام فى مالابو نوفمبر 2016، وهي القمة الشبابية التي ستخرج للنور بالشراكة بين اتحاد الشباب الافريقي ومجلس الشباب العربي والافريقي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.