الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يغلق الأراضي الفلسطينية بمناسبة عيد المظلات اليهودي

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
أغلق الجيش الإسرائيلي، الأحد، الضفة الغربية المحتلة وجميع نقاط العبور بين إسرائيل وقطاع غزة، مع حلول عيد المظلات اليهودي (سوكوت)، بحسب ما أعلن الجيش.
وقالت المتحدثة باسم الجيش لوكالة "فرانس برس"، إن القيود على حركة الفلسطينيين ودخولهم إلى إسرائيل ستبقى حتى الاثنين، بينما سيتم السماح للحالات الإنسانية بالمرور.
وتغلق إسرائيل بصورة منهجية نقاط العبور إلى الضفة الغربية خلال الأعياد الكبيرة. ويبدأ عيد المظلات (سوكوت) مساء الأحد ويستمر 7 أيام، ويعد من العطل التي تدفع عددا أكبر من اليهود للتوجه إلى الحرم القدسي الشريف.
وكان فلسطيني نفذ في التاسع من أكتوبر الماضي هجوما بالرصاص في القدس الشرقية المحتلة، أدى إلى مقتل شرطي وامرأة إسرائيليان، الأمر بالذي دفع إلى نشر تعزيزات أمنية في المدينة.
وكانت مطالبة يهود متشددين بالصلاة في المسجد الأقصى سببا لاندلاع موجة من المواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والقدس منذ مطلع أكتوبر 2015. والتي أسفرت عن مقتل 233 فلسطينيا و36 إسرائيليا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.