الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 10:43 صـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر التقرير السرى الذى أجبر السيسى على ” تعويم الجنيه و رفع الأسعار ”

سيسى
سيسى
علم الموجز أن الرئيس السيسى لجأ إلى اتخاذ قرارات إقتصادية صعبة و تؤثر على شعبيته مثل تعويم الجنيه و رفع الأسعار و تحريك الدعم بعد أن تلقى تقرير موحد من عدة جهات سيادية يؤكد أنه لا بديل عن تللك الاصلاحات حتى تستفيق مصر من كبوتها .
التقرير أكد ضرورة توحد الجميع معا لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن «الجميع فى مركب واحد، دولة وبرلمانا وشعبا، والكل مطالب بتوحيد الصف والالتفاف حول القيادة السيادية، حيث تمر البلاد بظروف اقتصادية صعبة، ولا وقت للجدال والمزايدة».
التقرير أكد ضرورة المصارحة، وعدم الهروب من مواجهة الواقع، والعمل على إيقاف النزيف الاقتصادى لموارد البلاد»، وشدد على أن «الحلول الجذرية تؤدى إلى إصلاح متكامل».
التقرير أشار إلى أن الأزمة الاقتصادية ليست وليدة اللحظة، وأن «أسبابها تمتد إلى سنوات عديدة مضت، لتأخر الحكومات المتعاقبة فى تنفيذ برنامج إصلاح حقيقى».
التقرير حلل أسباب تزايد الأزمة فى السنوات الأربع الأخيرة إلى 6 أسباب، منها تزايد الإرهاب والعنف وانعكاس ذلك على الأوضاع الأمنية فى البلاد، وعلى صورة مصر أمام العالم والمستثمرين، إضافة إلى تدهور السياحة، وانخفاض إيراداتها لتصل إلى 3 مليارات دولار، فى الوقت الذى ينفق فيه المصريون مبلغا مماثلا على السياحة للخارج، وهو ما يجعل عائدات السياحة صفرا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy