الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خالد أبو المكارم: التصدير أصبح مسألة حياة أو موت لأنه الحصان الرابح خلال الفترة القادمة

مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الثالث
مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الثالث
أكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خلال مشاركته بالجلسة الثانية لمؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثالثة، أن التصدير أصبح مسألة حياة أو موت لأنه الحصان الرابح خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن حجم الصادرات بلغ في 2015حوالي 18.6 مليار دولار .
وشدد على ضرورة تطوير الخدمات اللوجيستية مع التوسع في أفريقيا لأنها سوق واعد لا تمثل صادراتنا سوى نصف في المائة من حجم واردات افريقيا ونستهدف زيادة صادراتنا لإفريقيا حتى 2020 حوالي 10% ، مطالبا بضرورة سرعة تحسن مواصفتنا القياسية وتطوير التشريعات المنظمة للصناعة والتصدير.
وأوضح أبو المكارم أن المستهدف زيادة الصادرات خلال 2020 حوالي 30 مليار دولار وهذا يتطلب عددا من النقاط هي زيادة مكاتب التمثيل التجاري الي أفريقيا ولدينا اتفاقيات تجارية كثيرة لم نستغلها بالشكل الأمثل تحتاج الي التوسع في استغلالها في الصادرات مستقبلا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.