الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ناهد السباعي.. 10 أسرار فى حياة حفيدة ”وحش الشاشة” التى حصلت على لقب أفضل ممثلة

ناهد السباعى
ناهد السباعى
توجت الفنانة الشابة ناهد السباعى موهبتها الفنية الكبيرة التى أثبتتها خلال عدد من الأعمال الفنية بجائزة أفضل ممثلة والتي حصلت عليها في مهرجان القاهرة السينمائي عن دورها في فيلم "يوم للستات".
ناهد السباعي التي نشأت في بيئة فنية متنوعة حصلت على الجائزة عن دورها فى فيلم "يوم للستات"، والذى شاركت به فى المسابقة الرسمية، وسلمها الجائزة النجم محمود حميدة رئيس شرف المهرجان وقالت أثناء تسلمها الجائزة منه:" هذه تعتبر جائزة ثانية"، وشكرت صانعي الفيلم وأهدت الجائزة لوالدها مدحت السباعي وشقيقها فريد السباعي وجدها الفنان فريد شوقى، وتوجهت بالتحية إلى والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي، وقالت:"لولاها ما وافقت على الدور الذي خشيت منه كثيراً"، وشكرت منتجه الفيلم إلهام شاهين، ومخرجته كاملة أبوذكرى، والتي نسبت اليها الفضل حيث قالت: "حصولي على الجائزة يعود إلى العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري التي دائما ما تستطيع أن تستخرج من الفنان كل ما لديه، كما أتمنى أن أكون رفعت رأس الفنانة الكبيرة إلهام شاهين" .
حفيدة "وحش الشاشة" فريد شوقي وهدى سلطان تجسد في الفيلم دور فتاة مصابة بتأخر عقلى وتعيش فى حارة بسيطة مع جيرانها، إلهام شاهين، ونيللى كريم، وأغلب مشاهدها أمام أحمد داود، وكل أحداث الفيلم تدور فى حمام سباحة، ويسلط الفيلم الضوء على حق المرأة فى التحرر من القيود والاستمتاع بحياتها، حتى ولو ليوم واحد.
وتعتبر هذه هي الجائزة الثانية التي حصدتها ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي خلال شهر بعدما حصلت في 20 أكتوبر الماضي على جائزة أحسن تمثيل دور ثان نساء عن فيلم "حرام الجسد" و"سكر مر" بالمهرجان القومي للسينما المصرية.
وأعربت صاحبة الـ29 عاماً عن سعادتها بفوزها بالجائزة، وذلك لعدة أسباب أهمها صعوبة الدور الذى جسدته فى الفيلم والذى اعتبرته الأهم فى حياتها الفنية، حيث قالت:" كنت متخوفة قبل قبولى لتصوير الفيلم لصعوبة الدور خاصة وأنه تم تصويره فى 4 سنوات وحظى بعدة تأجيلات كادت تفسده، ولكن من حسن الحظ أنه خرج بهذه الصورة المرضية لكل فريق العمل، وحاسة إن ده دور عمري، كل ممثل بيكون عنده دور بيعتز بيه وبيعتبره دور عمره، وبالنسبة ليا هذا دور عمري"، مشيرة إلى أن الأفلام الصعبة دائماً ما تصعد بصاحبها وتجعله بطلاً أمام العالم.
وأوضحت تلميذة الفنان محمد صبحي في تصريحات لها أنها شاركت بفيلمها الأخير "حرام الجسد" في العديد من المهرجانات وحصلت أيضا على جائزة أفضل ممثلة عنه، لكن جائزة القاهرة السينمائى لا تساويها أى جائزة لأنها نابعة من مهرجان بلدها الذى تعتز به بشكل كبير - على حد قولها -.
وأضافت "ناهد" أن هذه الجائزة بداية جديدة فى مشوارها الفنى وهو ما يجعلها تدقق أيضا في اختياراتها فى الفترة المقبلة وتمنت أن تكون ضيفة دائمة على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ومنافساً قوياً على جائزة أفضل ممثلة كل عام.
ودعت ناهد جمهورها لمشاهدة فيلمها معلنة أنها تنتظر رأى الجمهور فى قاعات العرض عن الفيلم.
ابنة معهد السينما بدأت حياتها الفنية بأدوار بسيطة وسرعان ما أثبتت موهبتها ونجحت أن تفوز بدور البطولة في أكثر من عمل كما شاركت في أفلام مهمة، وكان أول مشاركاتها بدور بسيط في فيلم "من نظرة عين" عام 2003.
وفي عام 2007 شاركت في مسلسل "صرخة أنثى" مع داليا البحيري وطارق لطفي وبعد عام شاركت في مسلسل "7 شارع السعادة"، والفيلم القصير "نفسي أقول أكشن"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "احكي يا شهرزاد" مع الفنانة منى زكي ومجموعة من النجوم، وأدت دورًا لفت الأنظار إلى موهبتها المتميزة.
وفي عام 2010 فازت "السباعي" بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان آسيا والباسفيك بأستراليا عن دورها في فيلم "678"، وتوالت بعد ذلك عليها الأعمال الفنية التي أثبتت من خلالها موهبتها وقدرتها الكبيرة في التمثيل مما جعلها جديرة بأن تحصل على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.