الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. الكترولكس: 4 مليارات جنيه إجمالي استثماراتنا فى مصر

الكترولكس
الكترولكس
أطلقت شركة إلكترولكس مصر المتخصصة فى صناعة الأجهزة المنزلية عائلة جديدة من الغسالات الأوتوماتيك ” فاميلى كير بلس ” تحت العلامة التجارية ” زانوسى ” والمصنعة محليا فى مجمع مصانع الشركة فى العاشر من رمضان ، ويأتى ذلك فى إطار التزام الشركة بتقديم أفضل تجربة استهلاكية وأعلى درجة من العناية من خلال تلبية احتياجات المستهلكين فى مصر وأسواق المنطقة .
وأكد أيمن المستكاوى - رئيس مجلس العمليات الصناعية بإلكترولكس مصر - أن قطاع الأجهزة المنزلية المصنعة محليا يمتلك إمكانيات هائلة فى ظل تزايد طلبات المستهلكين وتعطش السوق المحلى للابتكارات والتقنيات الجديدة التى تتميز بها كافة منتجاتنا ، ومنها عائلة الغسالات الجديدة ” زانوسى فاميلى كير بلس ” التى تتمتع بأحدث المواصفات العالية من حيث القوة والأداء وأعلى معايير الجودة وفق أخر ما توصلت اليه التكنولوجيا المبتكرة فى مجال تصنيع الغسالات ، هذا بالإضافة الى اسعارها التنافسية التى تناسب مختلف الفئات .
وكشف ايمن المستكاوى رئيس العمليات الصناعية لقطاع الراحة المنزلية بشركة الكترولكس في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمصنع الشركة بالعاشر من رمضان ان السوق المصرى من الأسواق الواعدة والتى وجدت فيها الشركة منذ 2011، وأعلنت عن ضخ 4 مليارات جنيه منها 2.7 مليار جنيه قيمة الاستحواذ على شركة “اولمبيك” و 1.3 مليار جنيه استثمارات تم ضخها بالمشروع.
أشار الى أن الكترولكس اختارت مصر في ظروف صعبة وتحديات إلا أن مكانة مصر وسوقها الواعد جعلها قادرة على التطوير والمنافسة سواء على المستوى المحلى والدولي.
ورفعت الشركة نسبة المكون المحلى فى السخانات لتصل الى 95% في حين تبلغ فى الثلاجات 70% ولا تزال نسبة المكون المحلى فى الغسالة بمرحلة التطوير.
واشار الى ان الشركة العالمية تخصص 2.5% من مبيعاتها لقطاع الأبحاث والتطوير على مستوى العالم.
وقالت سمر رفاعى، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، ان نسبة المكون المحلي في جميع منتجات الكترولكس تتجاوز الـ 60% .
وعن الزيادة التى طرأت على المنتجات المنزلية، خلال الفترة التى أعقبت تعويم الجنيه، قالت انها بلغت حوالي 25% وامتصها السوق، لكونها بسيطة مقارنة بارتفاعات السلع الاستهلاكية التى وصل بعضها إلي ١٠٠٪.
وأضاف ان الشركة فى مصر تعمل على زيادة معدلات انتاجها لتنفيذ استراتيجية وزارة الصناعة المصرية الخاصة بزيادة الصادرات ومركز تحديث الصناعة بالاتحاد المصرى للصناعات.
فيما قال أشرف رجب، مدير مصنع القاهرة للصناعات المغذية بالشركة، إن الكترولكس لديها 47 مصنعا على مستوى العالم، وتعمل المنتجات الجديدة على خفض استهلاك الطاقة والمياه وكذلك إطالة عمر المنتج.
وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لشركة إلكتروكس مصر تبلغ نحو 400 ألف غسالة سنويا و350 ألف ثلاجة، مشيرا إلى أن السوق المحلى يستهلك مليون غسالة سنويا من النوعين الأمامى والعلوى وتستحوذ الشركة على نحو 50% من سوق الغسالات الأمامية.
تابع قائلا: تمثل غسالات ” زانوسى فاميلى كير بلس ” الجديدة طفرة تكنولوجية ونقلة نوعية فى مجال الغسالات المصنعة محليا ، وتعمل الغسالة بنظام التحميل الأمامى ويتم التحكم ببرامجها من خلال شاشة ديجيتال تعمل باللمس وهو ما يجعل استخدامها سهل للغاية .
كما توفر الغسالة الجديدة أعلى درجة من العناية لجميع أفراد العائلة حيث انها مزودة بتكنولوجيا الإيكو فالف ” Eco Valve ” التى توفر قوة الأداء والعناية القصوى بالملابس والأقمشة الحساسة بالإضافة الى تكنولوجيا أونو سينس ” Auto Sense ” التى تعمل على استخدام كمية مرشدة من المياه والمسحوق والطاقة فى كل غسلة وفقا لحجم الغسلة وهو ما يحافظ على الانسجة لأطول فترة ممكنة .
كما تتمتع زانوسى فاميلى كير بلس الجديدة ببعض الخصائص الهامه مثل تنقية الملابس من الجراثيم والبكتيريا المسببة للحساسية وتكنولوجيا إدارة الوقت “Time Manager ” التى تعمل على توفير المرونة اللازمة فى اختيار مدة دورة الغسيل .
أوضح ان الغسالة الجديدة مزودة بالموتور العاكس ” Inverter Motor ” الذى يعمل بنظام إعادة التشغيل الذكى ” Smart Restart ” وهو ما يحمى الغسالة من عدم استقرار أحمال الكهرباء حيث يقوم بإيقاف الغسالة عن العمل بشكل مؤقت حتى تستقر أحمال الكهرباء وتعود الى مستواها الثابت ، مما يساعد على حماية الموتور من الاحتراق إضافة الى صوته المنخفض وخفض استهلاك الكهرباء بنسبة تصل الى 30% ، إن غسالات زانوسى فاميلى كير بلس غسالات إقتصادية تتمتع بمستوى جودة عالمى وضمان على الموتور يصل الى 10 سنوات .
والجدير بالذكر ان الكترولكس تعد أحد كبرى الشركات الرائدة فى انتاج الاجهزة المنزلية والاجهزة المتخصصة حيث تقوم الشركة ببيع أكثر من 60 مليون جهاز فى أكثر من 150 سوق حول العالم سنويا .
وتركز الشركة على تقديم منتجات مبتكرة تم تصميمها بشكل متكامل بناء على أبحاث سوقية موسعة تأخذ فى اعتبارها احتياجات العملاء من المستهلكين والمتخصصين ، وتمتلك الكترولكس 4 مصانع فى السوق المصرى وتقوم ببيع منتجاتها تحت العلامات التجارية زانوسى وأوليمبيك إليكتريك وإيديال.
كما تضع الكترولكس مصر رضا العملاء نصب أعينها وتقيس مؤشر رضا العملاء حول منتجاتها، موضحة أن أقل من 70% نسبة رضا العملاء عن المنتج لن تسمح بنزوله السوق مرة أخرى، لذا توفر خدمات ما بعد عبر مراكز الخدمة المتوفر بها كافة المهنيين والمهندسين المدربين تدريبا عالميا لجميع منتجاتها ومن خلال الرقم الموحد لعلامتنا زانوسي (19999) يمكن الاتصال والمتابعة دون التعرض لمراكز صيانة وهمية غير معتمدة وتتسبب فى تلف المنتج وخسارة العميل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.