الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كتائب القسام تعلن مسئوليتها عن إطلاق 10 صواريخ تجاه مدن إسرائيلية

أعلنت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق 10 صواريخ غراد تجاه بلدة إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.
وقالت كتائب القسام، في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن مقاتليها قصفوا "مغتصبة ريعيم الصهيونية" بـ 10 صواريخ غراد.
وكانت 4 قذائف صاروخية، أطلقت من قطاع غزة، في وقت سابق بعد ظهر اليوم، سقطت على تجمع أشكول جنوب إسرائيل.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن القذائف سقطت بمنطقة أشكول بالنقب الغربي من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات او اضرار.
وكانت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس"، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن قصف قاعدة إسرائيلية محاذية لغزة، بـ 4 صواريخ، في تطور هو الأول من نوعه خلال الأشهر الماضية، ينذر بفض حالة التهدئة السائدة في القطاع.
وقالت كتائب القسام، في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إن مقاتليها "تمكنوا في تمام الساعة 04:20 فجراً من قصف قاعدة "زيكيم" العسكرية الصهيونية شمال قطاع غزة بأربعة صواريخ من عيار "107 ملم"".
وأقر الجيش الإسرائيلي بسقوط 4 قذائف صاروخية بمحيط أراضي المجلسين الإقليميين "حوف أشكلون" و"شاعر هنيغف" من دون وقوع إصابات أو أضرار.
واعتبرت كتائب القسام، أن هذا القصف "يأتي بإطار الرد على جرائم الإحتلال الصهيوني المتكررة، والتي كان آخر فصولها القصف الجوي على قطاعنا الحبيب الذي أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين يوم أمس الإثنين".
وأضافت "إذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه المهمة الجهادية المباركة لنؤكد جاهزية مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني والتصدي لأية حماقة يقدم عليها الإحتلال الغاصب بكل ما بحوزتنا من وسائل بإذن الله تعالى".
وكان 6 فلسطينيين قتلوا في 3 غارات إسرائيلية على شمال ووسط قطاع غزة بينهم ناشط من كتائب القسام، وطفلان قتلا بينما كانا يحاولان التسلل بهدف العمل في إسرائيل، فيما قتل 3 ناشطين لم تعرف هوياتهم أو جنسياتهم بهجوم جنوب إسرائيل أسفر عن مقتل إسرائيلي فجر أمس الإثنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.