الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 10:47 صـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل التسجيلات الصوتية التى ألقت بالأمين العام لمجلس الدولة فى السجن

الأمين العام لمجلس الدولة
الأمين العام لمجلس الدولة
تردد أن سبب الضغط على الأمين العام لمجلس الدولة المستشار وائل شلبى، لتقديم استقالته من منصبه تمهيدا للتحقيق معه يعود الى ما تم من تلاعب بعقود مقر مجلس الدولة الجديد فى سوهاج.
واوضحت مذكرة نيابة أمن الدولة التى أرسلتها للنائب العام لطلب رفع الحصانة عن المستشار وائل شلبى، عن أنه تم الاستقرار على استئجار مبنى جديد لمجلس الدولة بسوهاج وتم توفير ميزانية لذلك، وبإجراء مناقصة بين الشركات لتوريد الأثاث المطلوب، تم الاستقرار على شركة بعينها تخص المتهمين الآخرين فى القضية مع جمال اللبان مدير عام مشتريات المجلس.
وأوضح المذكرة كذلك أن التسجيلات كشفت عن قيام جمال اللبان بالاتفاق مع المستشار وائل شلبى على إرساء المناقصة على الشركة وصرف مبلغ مالى قارب المليون جنيه وهو ما تم بالفعل، وحصل اللبان على المبلغ بحجة دفعه للشركة التى لم تحضر أى أثاث، وكانت ستحصل على المبلغ كله قبل تنفيذ أي أعمال، وكشف التسجيل الصوتى عن أن المستشار شلبى قال له نصا: "خلى الفلوس عندك فى البيت".
كما كشفت مذكرة النيابة العامة عن تسجيلات أخرى لها علاقة بفساد مالى وأمور تتعلق بالمستشار وائل شلبى وأسرته تستدعى التحقيق معه، وتوجيه الاتهامات له.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy