الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي الفريق حجازى لبحث الخروج من الأزمة السياسية

الفريق محمود حجازي
الفريق محمود حجازي
في إطار الجهود المصرية لتجميع الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف حول تسوية الأزمة الليبية. التقي رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بالفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وبحضور أعضاء الوفد الليبي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا، وذلك يوم الأربعاء 11 يناير 2017، حيث تم خلال اللقاء التطرق بشكل معمق وتفصيلي للأوضاع الراهنة في ليبياوالجهود المبذولة من الجانبين للتوصل الى حلول توافقية تستند بالأساس على الاطار العام للاتفاق السياسي، وترتكز على القضايا الجوهرية للخروج من المختنقات الحالية في إطار سلسلة الاجتماعات المكثفة التي استضافتها مصر.
وقد اعرب السراج عن عميق تقديره وامتنانه للجهود الكبيرة التي بذلتها مصر للاسهام في إعادة اللحمة بين ابناء الوطن، مؤكداً على دعمه لكل التحركات والجهود الأمنية والشفافة التي تقوم بها مصر، وأنه ليس بالغريب على مصر أن تتحمل مسؤلياتها انطلاقا من علاقاتها الخاصة مع ليبيا من واقع التاريخ والجغرافيا وصلات الدم بين الشعبين التي يمكن تلمسها في كل بقعة من البلدين.
وحرصاً من رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة دفع العملية السياسية للخروج من حالة الانسداد السياسي، فقد أكد على أنه لا مناص من الحوار بين أبناء الوطن، وانه يكرر ما ذكره بأنه لن يكون جزءا من أي مواجهة بين أبناء الوطن.
كما رحب السرج بجهود مجلس النواب لمناقشة الشواغل والنقاط الجوهرية بالاتفاق السياسي، مؤكداً على ضرورة التفاوض بشأنها بروح الوفاق وإعلاء المصلحة الوطنية على حساب المصالح الضيقة ودون إقصاء أو تهميش لأي طرف وبما يضمن الحفاظ على وحدة التراب والدم الليبي وإعادة بناء هياكل الدولةـ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.