الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 12:06 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

النفط
النفط
شهدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، انخفاضًا بعدما عززت زيادة فى المخزونات الأمريكية توقعات بأن زيادة إنتاج النفط الصخرى فى العام الحالى ستحد من تأثير خفض الإنتاج من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرها من كبار المصدرين.
كما انخفض خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة 40 سنتا إلى 55.04 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش، كما تراجع الخام الأمريكى الخفيف فى العقود الآجلة 40 سنتا إلى 52.78 دولار للبرميل.
وأكدت بيانات المخزونات الأسبوعية فى معهد البترول الأمريكى، أمس الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين والديزل انخفضت بأكثر من المتوقع فى الأسبوع الماضي.
وتعلن إدارة معلومات الطاقة بالحكومة الأمريكية بياناتها فى الساعة 1530 بتوقيت جرينتش ويترقب التجار لمعرفة ما إذا كانت الأرقام الرسمية ستؤكد الأرقام المعلنة فى القطاع.
وتلقت أسعار النفط دعما فى الأسابيع الماضية بفضل خطط أوبك وغيرها من المنتجين لخفض الإنتاج.
وقال وزراء نفط يوم الأحد إنه تم بالفعل خفض الإنتاج بواقع 1.5 مليون برميل يوميا من 1.8 مليون برميل يوميا اتفق عليها كبار منتجى النفط اعتبارا من الأول من يناير كانون الثانى حيث يسعى المنتجون لخفض تخمة المعروض النفطى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.