الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:45 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر

بعد فتح باب التقديم.. رابط مشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

فتح باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة.. كلمات بحثية تصدرت محركات البحث بعد دقائق من الإعلان عنها، والتي تشير إلى موافقة الحكومة على بدء بالموافقة على مشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة.

وأعلنت الحكومة بدورها موافقة الدكتور مصطقى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على فتح باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة وبدأت بالفعل وزارة الكهرباء والطاقة، في تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في المرحلة الأولى من مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة المنشأة عن طريق القطاع الخاص من اليوم ولمدة ثلاثة أشهر.

فتح باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة

يأتي فتح باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة استمراراً لجهود دعم وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف أنشطة إنتاج وتوزيع وبيع الكهرباء، فقد أعلن اليوم السبت جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في المرحلة الأولى من مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة المنشأة عن طريق القطاع الخاص.

ومن المنتظر أن يسمح مشاركة القطاع الخاص للكهرباء في مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة، باستخدام شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لبيع الطاقة الكهربائية المنتجة لمستهلكين جدد على شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

موعد تلقي باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة

وعن موعد تلقي باب التقديم لمشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة تم الإشارة إلى أنه من المقرر أن تكون فترة تلقي تلك الطلبات تمتد من مطلع شهر يونيو الحالي، وحتى نهاية شهر أغسطس القادم.

تسجيل الشركات للمشاركة في إنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة بقدرة 500 ميجا وات

ومن جهته، أكد الدكتورمحمد شاكر وزير الكهرباء أن إعلان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، يتضمن دعوة المستثمرين الراغبين في التسجيل للمشاركة في المرحلة الأولى بإنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة سواء طاقة شمسية أو رياح بقدرة اجمالية 500 ميجاوات وبيع الطاقة المنتجة لمستهلكين جدد، مشيراً إلى أن مجلس إدارة الجهاز أقر مؤخراً القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا وكافة العقود اللازمة في هذا الشأن.

ونوه بما تم عقده من اجتماعات وجلسات تشاورية لاستعراض القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا، وذلك بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل وأطراف مرفق الكهرباء، حيث تم الأخذ في الاعتبار معظم ملاحظات المشاركين في هذه الجلسات في المستندات النهائية التي تم اعتمادها.

رابط مشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة

وفي السياق ذاته، كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن رابط مشاركة القطاع الخاص للكهرباء في إنتاج الطاقة المتجددة ونشر كافة الوثائق على الموقع الإلكتروني الخاص به «www.egyptera.org»، مشيراً إلى أنه سيكون بإمكان المستثمرين التقدم بطلباتهم عن طريق هذا الموقع الإلكتروني بدءاً من اليوم.

علمًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واتساقا مع القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار حيث تتميز بالآتي:

  • تشجيع الاستثمار الخاص وإعمالا لمبدأ الحياد التنافسي
  • دعم زيادة مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • تأتي أيضاً تنفيذاً لوثيقة سياسة ملكية الدولة
  • توسيع مشاركة القطاع الخاص في نشاط إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة
  • المساهمة في خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.

إقرأ أيضًا:

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

بعد تصدرها التريند.. ننشر حقيقة زيادة أسعار الكهرباء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy