الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 07:39 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء رئيس اقتصادية قناة السويس ووفد المجلس القومى للمرأة

 الدكتور أحمد درويش
الدكتور أحمد درويش
بحث الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، مع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، سبل التعاون بين المنطقة والمجلس، وسعي المجلس ضمن خطته للترويج للمنطقة في اجتماعاته وندواته، وكخطوة أولى للعمل على إعلان المنطقة الاقتصادية منطقة صديقة للمرأة.
ومن جانبه، قام الدكتور ناصر فؤاد أمين عام المنطقة بمصاحبة الدكتورة مايا مرسي والوفد المصاحب لها خلال الجولة الميدانية التي قامت بها بمنطقة العين السخنة، والتي شملت المطور الصناعي "تيدا" ومصنع "جوشي" للفيبر جلاس، حيث شاهدوا منطقة التنمية الصينية، والتي تمتد على مساحة أكثر من 7 كيلومترات مربعة.
كما قام خلال اللقاء بشرح تفصيلي للمناطق التي تضمها المنطقة الاقتصادية والتي تبلغ مساحتها 461 كم متر مربع مقسمة على أربعة مواقع في العين السخنة، شرق بورسعيد، شرق الإسماعيلية، القنطرة غرب، بالإضافة إلى 6 موانئ السخنة، الأدبية شرق بورسعيد، غرب بورسعيد، الطور العريش.
وبحث اللقاء خطة المنطقة الاقتصادية للتنمية البشرية والاقتصادية في مشروعات المنطقة، واهتمام المنطقة بهذا الجزء فيما يخص دور المرأة، بما ينعكس إيجابا عليها في المجتمع، وذلك من خلال خلق فرص عمل للإناث وتأهيل الكوادر منهم، وتقديم الدعم المادي والمعنوي بما يساعدهم على أداء الدور المنوط بهم داخل المجتمع وأداء واجباتها وفقا لما نص عليه الدستور المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.