الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:23 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كنائس حدائق القبة تبدأ فاعليات برنامج تطوير التعليم الكنسي

كنيسة
كنيسة
أقيمت مساء أمس فاعليات التدريب في برنامج تطوير التعليم الكنسي "تراث كنيستنا... روح وحياة" لمجموعة جديدة من خدام وخادمات منطقة حدائق القبة 175 خادم وخادمة، أقيمت التدريبات بكنيستي دير الملاك البحري ومارجرجس حمامات القبة.
يقود ورش العمل بالمشروع عدد من الخدام ممن نالوا التدريبات في المجموعة الأولى، كانت المجموعة الأولى قد حضرها 100 من الآباء الكهنة والخدام.
يذكر أن برنامج تطوير التعليم الكنسي الذي وضع له البابا شعارا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة من خلال تدريب قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية داخل الكنيسة وهو ما تم في المرحلة الأولى من المشروع والتي انتهت في منتصف أكتوبر الماضي بدأت بعدها مرحلة التدريب المتخصص وهي المرحلة الثالثة بالتزامن مع المرحلة الثانية وهي التدريب في الإيبارشيات.
ومصادر التعليم الكنسي التي يتم التدرب عليها هي الكتاب المقدس ، الليتورجيا ، أقوال الأباء ، تاريخ الكنيسة والهوية القبطية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.