الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الصومالي الجديد يستقبل نائب وزير الخارجية

الرئيس الصومالي
الرئيس الصومالي

شارك السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في مراسم تنصيب الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله فرماجو، كما ألتقي نائب وزير الخارجية مع الرئيس الصومالي على هامش الزيارة، حيث سلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وبحث الجانبان الأوضاع الراهنة في الصومال، ومن أهمها موجة الجفاف التي تضرب مناطق بالبلاد، كما ناقشا سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الدولتين والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وطلب الرئيس فرماجو من نائب الوزير مواصلة الدعم المصري للصومال، معربا عن تقديره للدعم المصري المستمر للشعب الصومالي، وقبوله الدعوة الموجهة من شقيقه الرئيس السيسي لزيارة القاهرة.
من ناحية أخرى، ألتقى نائب وزير الخارجية كلا من الرئيس الأسبق شيخ شريف شيخ أحمد والرئيس السابق حسن شيخ محمود لتهنئتهما بنجاح التجربة الديمقراطية الصومالية، كما اجتمع بالمبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة للصومال مايكل كيتينج والمبعوث الأوروبي الكسندر روندوس، بالإضافة إلى إجراء لقاء مع التلفزيون الصومالي SNTV حول العلاقات المصرية الصومالية وسبل تعزيزها خلال الفترة القادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.