الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:32 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الوكالة الفرنسية للتنمية واليونيسيف توقعان اتفاقية منحة لدعم نشاط وزارة الصحة والسكان حول جودة خدمات الرعاية الصحية الاولية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
بمناسبة اول زيارة لها إلى مصر، وقعت لورانس بروتون مواييه، مديرة العمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، التزام مالي قدره 31 مليون يورو لدعم جهود وزارة الصحة والسكان من اجل تطوير جودة خدمات الرعاية الصحية الاولية في البلاد. ويعد مشروع الدعم لنظام الرعاية الصحية الاولية المصري هو المشروع الاول للوكالة الفرنسية للتنمية في مجال الصحة في مصر.
يهدف المشروع الى تطوير جودة الخدمات الصحية في اكثر من 700 وحدة رعاية صحية اولية في مناطق الدلتا والقناة ودعم جهاز الصحة بصفة عامة في المناطق المستهدفة من خلال دورات تدريبية وتوفير معدات اعادة التأهيل.
في اطار هذا المشروع، وقعت مديرة العمليات بالوكالة الفرنسية اتفاقية منحة مع ممثل منظمة اليونيسيف المقيم في مصر السيد برونو مايس، والتي من خلال هذه الشراكة، ستقوم منظمة اليونيسيف بتنفيذ بعض الانشطة التكميلية في مجال التوعية و التدريب والاتصال من اجل تحسين الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الاولية من قبل سكان المناطق المحلية. سيرتكز تدخل اليونيسيف على وجه الخصوص في فترة ال 1000 يوم – منذ بدء العمل وحتى العيد الميلاد الثاني للطفل – والتي خلالها يمكن ان تسبب سوء تغذية الطفل لأضرار دائمة ولا رجعة فيها.
يستند المشروع الي الشراكة القوية طويلة الامد بين منظمة اليونيسيف ووزارة الصحة والاسكان، ولخبرتها الواسعة في نظم الرعاية الصحية الاولية في مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.