الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”مصر الخير” و”بهية” يوقعان بروتوكول لدعم جهود مكافحة مرض سرطان الثدي

بهية
بهية
وقعت مؤسسة "مصر الخير" برتوكول تعاون مع مؤسسة "بهية" لعلاج سرطان الثدي ليمثل ذلك نقلة نوعية في طبيعة ونظام عمل منظمات المجتمع المدني، حيث تقوم مؤسسة "مصر الخير" بمقتضى هذا التعاون بدعم مؤسسة "بهية" للمساهمة في جهود علاج مرض سرطان الثدي ونشر الوعي الصحي على كافة الأصعدة، وبالتالي المشاركة الفعالة في تحقيق الهدف الأساسي لمؤسسة "مصر الخير"، وهو تنمية الانسان.
عبر الدكتور علي جمعة - رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" - عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً إنه يمثل خطوة إيجابية بين منظمات المجتمع المدني العاملة في مصر، والتي سيكون لها أثر كبير على مفاهيم العمل الإجتماعي والتطوعي في المستقبل القريب، خاصة أن منظمة رائدة في مجال العمل التنموي لا تهدف إلى الربح تقوم بدعم منظمة أخرى لتساعدها على القيام بدورها المهم في تنمية المجتمع، وأضاف أن هذه الخطوة تأتي لتؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها مؤسسة "مصر الخير" ورؤيتها المستقبلية المتكاملة للعمل المجتمعي غير الهادف للربح، وهي الرؤية التي دفعتها لتوقيع هذه الاتفاقية مع منظمة كبيرة بحجم وقيمة مؤسسة "بهية" التي تساهم في تخفيف معاناة سيدات الأسر الفقيرة من مرض سرطان الثدي، ومن نفقات العلاج الباهظة، وهي أهداف تتفق مع كل ما تقوم به "مصر الخير" من أنشطة واعمال ومبادرات مختلفة ومتعددة.
وأعرب د. أحمد حسن رئيس قسم الأورام بمؤسسة "بهية" لعلاج سرطان الثدي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة، مؤكداً أنها ستساهم في دعم جهود المؤسسة في علاج مرض سرطان الثدي أحد الأمراض الخطيرة التي تهدد صحة السيدات في مصر، والتي وصلت نسبة الإصابة به إلى 33% من نسبة الأمراض التي تصيب السيدات، مع العلم أن نسب الشفاء من هذا المرض كبيرة إذا تم إكتشافه في مراحل مبكرة، وهو الدور الذي تقوم به مؤسسة "بهية".
وقال المهندس تامر شوقي، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة "بهية" أن مثل هذا المشاريع التنموية تحتاج لتضافر الجهود من أجل التصدي للمشكلة وتخفيف معاناة المرضى وذويهم، وأوضح أن الاتفاقية ترسم صورة متميزة للتعاون بين منظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، وهو ما يجعل منها نموذجًا يجب ان يحتذى به بين جميع العاملين في هذا المجال الإنساني، متمنياً ان تكون هذه الاتفاقية خطوة أولى وبداية قوية لمزيد من التعاون مع مؤسسة "مصر الخير" بما لديها من خبرة طويلة فى مجال العمل المجتمعي وتطبيق مفهوم التنمية المتكاملة بشكل مستدام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.