الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1

”عليان” يطالب مضاعفة تحرك المجتمع الدولي لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي

ا
ا

قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان، إن إضراب الأسرى الفلسطينيين، في هذا الوقت بالتحديد يأتي في ظل ظروف سياسية معقدة وفي ظل استهتار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحقوق الشعب الفلسطيني، وازدياد الاستيطان واقتحامات المسجد الأقصى والإعدامات الميدانية التي تمارس ضد أبناءنا، ومحاولة فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس من خلال تكريس الانقسام الفلسطيني وفي ظل عجز الفصائل الفلسطينية في وضع استراتيجية مقاومة للإحتلال لهذا السبب يجب على كافة الفصائل الوطنية والإسلامية اقتناص الفرصة في لملمة الجرح الفلسطيني.
ودعا عليان، خلال لقاء خاص له بفضائية "الغد" الإخبارية، جماهير الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى ضرورة مساندة ودعم الأسرى الأبطال في إضرابهم عن الطعام، مؤكدًا أن الأسرى يخوضون معركة الحرية، والكرامة معركة كل فلسطيني وفلسطينية، معركة أشبال وزهرات فلسطين معركة الكبير والصغير لهذا السبب الوقوف إلى جانب أسرانا ودعمهم ومساندتهم واجب ديني ووطني وأخلاقي.
وأضاف عليان: لنا الشرف والواجب في حركة فتح أن نقود هذا الإضراب والذي يقوده الأخ القائد مروان البرغوثي، وهذا يدلل للقاصي والداني أن حركة فتح كانت ومازالت وستبقى حامية المشروع الوطني وطليعة العمل الفدائي بكل الأساليب وفي أي وقت رغم كل الظروف التي تعصف بحركتنا إلا أن وحدة أبناء فتح في السجون والتي نتمنى أن تتجلى خارج السجون تؤكد أن فتح قوية بوحدتها لافتًا أن هذا الإضراب أحد أهم وسائل المقاومة الفلسطينية لسياسة الاحتلال الإسرائيلي.
كما طالب عليان القيادة الفلسطينية بضرورة مضاعفة التحرك على المستوى الدولي ولا سيما محكمة الجرائم الدولية لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على هذه الجرائم خاصة أن أسرانا هم أسرى حرب ويجب التعامل معهم على هذه الأرضية.
كما دعا عليان إلى ضرورة أن يكون هنالك أوسع تحرك جماهيري لمساندة أسرانا في معركتهم مع السجان منوها إلى ضرورة أن يكون هذا الإضراب كفيلا بإنهاء الإنقسام الفلسطيني وانضمام كافة الفصائل الوطنية والإسلامية لهذا الإضراب ووضع استرتيجة موحدة في إدارة ومواجهة المرحلة المقبلة والتي تستهدف القضاء على مشروع إقامة دولة فلسطينية وتصفية المشروع الوطني .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.