الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”ابن رشد” على مسرح الجامعة الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أطلق حسن غزالي منسق عام مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة ونائب الأمين العام لاتحاد الشباب الإفريقي لمنطقة شمال إفريقيا مشروع "ابن رشد للأصالة والمعاصرة"، وذلك على مسرح الجامعة الأمريكية على ضمن الفاعلية الرابعة لمبادرة "كوما".
ويهدف مشروع "اين رشد" إلى سد فجوات التعليم الرسمي الذي يتبني منهجية التعلم القائمة على التلقين إلى منهجية نقاشية نقدية يكون المعلم فيها ميسرا وتعتمد المدرسة على محتوي تعليمي ذات جرعة فنية ومواد مثيرة للأسئلة وتفاعلية كالمسرح والفلسفة.
وتمتد رؤية مشروع "ابن رشد" إلى خلق شخصية مصرية عالمية بسمات محلية تستطيع ان تنخرط في سوق العمل من خلال 6 مناهج تدريبية وهم "مساق شادي عبد السلام للفنون والآداب - بمساق حسن فتحي للبناء الحضاري - مساق جلال المسيري لقراءة المجتمع - مساق طلعت حرب باشا التعاوني - مساق السنهوري باشا للحوكمة - مساق سعد الدين الشاذلي للقيادة".
تضمنت الفعالية عرض لتجربة عضو مجلس الشعب عن دائرة بولاق الدكرور عمرو أبو اليزيد وخالد وهبي الذي يصنف كملك جمال افريقيا للصم وصاحب الترتيب رقم خمسة على مستوي العالم والذي تميز عرضه بلغة الإشارة وصاحبة مترجم على المسرح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.