الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بدء تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على صناديق الاستثمار غداً

الاستثمار
الاستثمار
أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة وجهت صناديق الاستثمار بوجوب الالتزام بحساب مخصص للضريبة على الأرباح الرأسمالية على ناتج تعاملاتها اعتباراً من غدا الأربعاء الموافق 17 مايو، عقب انتهاء فترة تأجيل الضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل فى الأوراق المالية المقيدة بالبورصة غدا، وذلك لسلامة حساب صافى قيمة أصول تلك الصناديق وتسعير وثائقها.
وأضاف سامى، أن الحكومة أحالت مشروع تعديل قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب، والذى يتضمن تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية لمدة ثلاثة سنوات إضافية، إلا أنه فى ضوء عدم إقرار البرلمان لمشروع تعديل القانون بإصداره، فأنه لا يجوز التعامل مع أمور افتراضية ترتبط بما سيقرره مجلس النواب مستقبلاً.
وتابع: "على صناديق الاستثمار مراعاة عبء الضريبة وتكوين مخصص بشأنها، وفى حال تعديل الوضع لاحقاً فى ضوء ما سيقره مجلس النواب، يتم التعامل محاسبياً مع المخصص برده فى حال انتفى الغرض منه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.