الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تونس تفتح تحقيقاً حول اتهام قطر بتمويل الارهاب فى ليبيا

تونس
تونس
أكدت تونس فتح تحقيق حول اتهامات المتحدث باسم الجيش الليبي لقطر بتمويل الإرهاب في ليبيا من خلال تحويل مليارات الدولارات إلى بنك في تونس، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «المدينة» السعودية.
وأكد وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، وفقا لوسائل الإعلام التونسية، أن القضاء سيفتح تحقيقا من أجل التثبت من صحة الاتهامات التي أطلقها المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد المسماري، والتي تفيد بتحويل 8 مليارات دولار من قطر إلى بنك تونسي لتمويل الإرهاب في ليبيا.
وقال الحرشاني، في تصريح صحفي، إن «تونس ستقوم بتتبع الوضع واتخاذ الإجراءات المناسبة إذا تبين لها صدق التصريحات، لما يمكن أن يحمله الموضوع من تداعيات على البلاد والأمن القومي».
وكان المسماري قد أكد، الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي، خصّصه لاستعراض جرائم قطر في ليبيا، أن «العميد بالاستخبارات القطرية، الذي كان يشغل الملحق العسكري لقطر في شمال إفريقيا، سالم علي الجربوعي، يملك الكثير من الحسابات المصرفية في تونس، اشترى بها ذمم العديد من الضباط التونسيين والليبيين».
وكشف المسماري عن أن «الجربوعي حول مبلغ 8 مليارات دولار من البنك القطري التونسي إلى بنك الإسكان في محافظة تطاوين جنوب تونس، ليتم فيما بعد إرساله إلى ليبيا لدعم الجماعات الإرهابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.