الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 12:13 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحقيقة زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر دوري أبطال أوروبا.. «فينيسيوس» يتقدم لـ ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول

صندوق النقد:البنك المركزى المصرى قادر على خفض التضخم إلى رقم أحادى

طارق عامر
طارق عامر
ذكر تقرير صندوق النقد الدولى إن القرار الذى اتخذه البنك المركزى المصرى برفع أسعار الفائدة يتسق مع هدف السلطات المتمثل فى تخفيض التضخم لحماية المستويات المعيشية للشعب المصرى.
وقال الصندوق، فى رده علي سؤال : "ما السبب وراء قيام البنك المركزى بتشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة، وهل يمكن أن يؤدى ذلك إلى آثار سلبية على النمو؟، أن البنك المركزى يهدف إلى تخفيض معدل التضخم الأساسى إلى رقم أحادى على المدى المتوسط والصندوق على ثقة من أن لديه الأدوات والسياسات اللازمة لتحقيق ذلك.
وقال الصندوق "بينما يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة سلبا على الاستثمار، يجب أن نتذكر أن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادى الكلى، الذى يمثل التضخم المنخفض عنصرا أساسيا فيه، له نفس الأهمية فى دعم الاستثمار والنمو، وكما أوضح البنك المركزى فى بيانه، فإنه مستعد لتخفيض أسعار الفائدة مع انحسار الضغوط التضخمية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.