الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 03:21 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

غنيم : قرار مكى بنقل التفتيش القضائي من عباءة وزارة العدل إلى المجلس الأعلى للقضاء قرار رائع

قال الناشط السياسى وائل غنيم عبر حسابه الخاص على "الفيس بوك" :" إن المستشار أحمد مكي وزير العدل اتخذ اليوم قرارا رائعا بنقل التفتيش القضائي من عباءة وزارة العدل إلى المجلس الأعلى للقضاء وذلك لترسيخ مبدأ عدم تدخل السلطة التنفيذية في القضاء.
وأضاف غنيم أن هذا القرار أحد مطالب القضاة في 2006 ورفض النظام السابق تحقيقه لأن القضاء المستقل بعيدا عن ضغوط السلطة التنفيذية التي تحكم البلاد هو تقليل لتدخلات السلطة التنفيذية (بما فيها رئيس الجمهورية) في منظومة القضاء.
وأشار غنيم أيضا إلى أن ما فعله المستشار أحمد مكي اليوم في الأيام الأولى لتوليه المنصب هو أمر مستقر في دول العالم المتقدمة ديمقراطيا مشيرا الى ان الإصلاحات التي تحتاجها مؤسسات الدولة لتأكيد استقلاليتها وتطوير أدائها كثيرة وكل خطوة في الطريق الصحيح هي إضافة لرصيد إنجازات الثورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy