الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادي : رجال الأعمال تتملص من مسئولياتها عن تراجع الاستثمارات وتلقي باللائمة على الحكومة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف عبدالناصر محمد الخبير بالشئون الاقتصادية، في بيان له اليوم، أن رجال الأعمال تتملص من مسئولياتها عن تراجع الاستثمارات الوافدة بنحو 4 في الألف من اجمالي الاستثمارات العالمية وتلقي باللائمة على الحكومة وتتملص من أي إلتزامات تجاه تدني حجم هذه الاستثمارات – وذلك حسب تقريرها السنوي .
أشار إلى أن، المتابع لتصريحات رجال الأعمال المصريين تراها دائماً سالبة دون أدنى مسئولية لهم فترى تصريحات مثل ( المشكلة في معوقات الاستثمار ولا نخشى الارهاب – التقرير السنوي يكشف تدني بيئة الاستثمار – التراخيص الصناعية لا تكفي لاصلاح مناخ الأعمال – ضرورة إلغاء ضريبة المبيعات - قانون الاستثمار منفرداً لن يستطيع مواجهة التحديات ونحتاج إلى ... – وهكذا
كما أكد أن، رجال الأعمال دائمي النقد ولاتقدم أي حلول أو آليات عملية لاصلاح الاقتصاد وانما تسعى تصريحاتهم دائمة لتحقيق أكبر استفادة من حكومات ضعيفة ليس في مقدورها اتخاذ أي قرارات لحماية المواطن من جشع كبراء رحال الاعمال .
وأضاف أن البزنس لا يحتاج أي قرارات حكومية وإنما يحتاج إلى رجال أعمال حقيقيون قادرون على العمل في أي وقت أو أي زمان دون الإتكال على ( ماما الحكومة ) فكما تطالبون الشباب بعدم الاعتماد على الحكومة فمن باب أولى ان يتم فطام رجال الأعمال من الحكومة والقيام بالبزنس الحقيقي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.