الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 01:00 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأزهر الشريف يستضيف الاجتماع الرابع للفريق الاستشاري الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال

الصحة العالمية
الصحة العالمية
يعقد الفريق الاستشاري الإسلامي فعاليات الاجتماع الرابع للفريق الاستشاري الإسلامي المعني باستئصال شلل الأطفال من العالم الإسلامي بمقر مشيخة الأزهر الشريف غدا الأربعاء
ويترأس الاجتماع فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ويحضره أعضاء الفريق الاستشاري من ممثلي الأزهر الشريف، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية وجمع من العلماء والأئمة من عدة بلدان في الإقليم ولاسيما البلدان التي لايزال يتوطن فيها شلل الأطفال مثل أفغانستان وباكستان وتلك التي تسهم في جهود الإسراع باستئصال المرض مثل دول الخليج العربي والمؤسسات الدينية مثل دار الإفتاء المصرية. ويترأس وفد دولة أفغانستان الدكتور نجيب الله مجددي، كبير مستشاري رئيس الجمهورية الإسلامية الأفغانية، في حين تترأس وفد دولة باكستان السيدة عائشة رضا فاروق، عضو مجلس الشيوخ، وتشارك منظمة الصحة العالمية بتقديم المشورة الفنية.
وسوف يتم خلال اجتماع هذا العام إطلاق مطبوعة هامة بعنوان "دليل العلماء وطلاب الكليات الدينية لدعم وتعزيز صحة الأمهات والأطفال واستئصال مرض شلل الأطفال" والذي يستهدف إعداد الدارسين بالكليات الدينية بالأزهر الشريف خاصة من الدول التي لايزال يتوطن فيها شلل الأطفال للاضطلاع بدور إرشادي في تعزيز السلوكيات السليمة في المجالات الصحية المذكورة في مجتمعاتهم المحلية بما يتلاءم مع صحيح التعاليم الدينية.
كما يتم استعراض نتائج أعمال الفريق الاستشاري الإسلامي خلال عام 2017 والنجاحات التي أمكن تحقيقها والتحديات التي واجهتها الفرق الوطنية التي تعمل تحت مظلة الفريق ميدانياً. كما يستعرض خطة عمل الفريق الاستشاري الإسلامي لعام 2018.
وسوف يصدر المجتمعون بياناً ختامياً لتأكيد الالتزام التام باستئصال شلل الأطفال من البلدان التي لايزال يتوطن فيها، يحسمون من خلاله الجدل ويفندون الشائعات خاصةً تلك التي تعوق جهود تطعيم الأطفال في بعض بلدان الإقليم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.