الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تشدد الحصار على قطاع غزة ردا على قذائف صاروخية

حصار غزة
حصار غزة
قالت لجنة شعبية فلسطينية، إن إسرائيل تشدد الحصار على قطاع غزة بإغلاقها اليوم الخميس معابر القطاع، بدعوى الرد على إطلاق قذائف صاروخية.
وانتقدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة في بيان صحفي، إغلاق السلطات الإسرائيلية معبري كرم أبو سالم وبيت حانون اليوم وحتى إشعار أخر، واعتبرته تشديداً للحصار ومضاعفةً لمعاناة قطاع غزة.
وقالت اللجنة إن "الإغلاق يمنع دخول مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الأساسية للسكان والقطاع التجاري والبناء وللمؤسسات الدولية وأبرزها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، التي تقدم وحدها مساعدات إنسانية لحوالي مليون لاجئ يعيشون تحت خط الفقر في القطاع".
وأضافت: "أعاق الإغلاق حركة المسافرين المحدودة عبر معبر بيت حانون إيرز ما يعني مضاعفة المعاناة، واستمرار التضييق المستمر على جميع أبناء الشعب الفلسطيني".
وأكدت اللجنة الشعبية "ضرورة استمرار عمل المعابر دون توقف باعتبارها الشريان الرئيسي للحياة في غزة، وأن الوضع يزداد تعقيداً مع استمرار الحصار وتأخر الإعمار وإغلاق المعابر وتفاقم المعاناة الإنسانية".
وكانت لجنة إدخال البضائع في السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة أعلنت الليلة الماضية أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبر كرم أبو سالم-كيرم شالوم المخصص لنقل البضائع وبيت حانون إيرز اليوم الخميس، حتى إشعار أخر.
وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، فيما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة جنوب إسرائيل ما أوقع ثلاثة إصابات طفيفة.
ويشهد قطاع غزة توتراً تخلله قصف مدفعي وجوي إسرائيلي متكرر بعد إطلاق عدة قذائف محلية على جنوب إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قبل أسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.