الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:58 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”إدراك” برنامج جديد لدعم الأطفال ذوى القدرات الخاصة فى متحف الطفل

نبيل حلمي
نبيل حلمي
تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى ، فعاليات برنامج "إدراك" لتنمية حواس الأطفال ذوى القدرات الخاصة، والذى يستهدف الأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 10 سنوات "عمر عقلى"، من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية لتنمية القدرات الحركية والذاكرة والانتباه والتخيل ، وذلك صباح يوم الاحد القادم بمركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة .
وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية تحرص على تبنى هذه الفئة من المجتمع وتعمل على صياغة استراتيجيات تعليمية وإبداعية تعمل على تنمية قدراتهم وإدراكهم، وفقا لتوجة الدولة لأولوية رعاية ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع.
وأضاف نبيل حلمى أن برنامج "إدراك" يعمل على تحقيق فكرة الدمج بين هؤلاء الأطفال وأقرانهم من الأطفال الأسوياء وتفعيل فكرة تقبل الآخر، كما يقلل من عزلهم بشكل كبير وتحقيق فرص التفاعل الاجتماعى بينهم وبين باقى الأطفال، ويفتح مجال للمحاكة، ويزيد من فرص التواصل بينهم، موضحا أن الدمج يساهم بشكل كبير فى تغير الكثير من الصور والمفاهيم الخاطئة التى تكونت عند البعض تجاه هؤلاء الأطفال.
من جانبه، قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع إنه من خلال برنامج "إدراك" يقضى الأطفال يومهم كاملاً فى المركز من الساعة 10 صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى لخميس من كل أسبوع طوال شهور الشتاء.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن العديد من الفعاليات من بينها الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهنى والتركيز، المهارات الاجتماعيــة، مهارات الإعداد التأهيلى، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسى والمهارات السلوكيه التهذيبية.. لافتا" الى ان الجديد فى هذه الدورة من برنامج إدراك هو تنظيم عدد من الرحلات الخارجية والتى تدعم المنهج الخاص بالبرنامج وتعتمد على تطبيق مبدأ "التعليم الترفيهى التفاعلى" .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.